النائب العام يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني


النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب يلتقي برئيس الهيئة العامة للطيران المدني

الاثنين 29 يناير 2024 | 06:13 مساءً
لقاء النائب العام مع رئيس هيئة الطيران المدني
لقاء النائب العام مع رئيس هيئة الطيران المدني
رجب يونس

أُجري اليوم لقاء بين معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في مقر النيابة الرئيس، وفي هذا الاجتماع، كان برفقة معالي رئيس الهيئة وفد من المختصين في الهيئة.

 التحقيقات المتعلقة بحوادث الطيران

تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة قضايا ومواضيع ذات صلة بسلامة النقل الجوي، بالإضافة إلى التحقيقات المتعلقة بحوادث الطيران تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين النيابة العامة والهيئة العامة للطيران المدني في تبادل المعلومات الحيوية والبيانات المتعلقة بالحوادث الجوية. وتهدف هذه التعاونات إلى تعزيز التحقيقات الجنائية وضمان تحقيق العدالة في حالات الطوارئ والحوادث الجوية، وذلك وفقًا لإجراءات القضايا المختصة بهما.

 حقوق المسافرين وتوفير ضمانات قضائية

تم التأكيد أيضًا على أهمية التعاون في الحفاظ على حقوق المسافرين وتوفير ضمانات قضائية لهم، بهدف تحقيق تجربة سفر جوية آمنة وموثوقة، يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون المشترك بين النيابة العامة والهيئة العامة للطيران المدني، وتعزيز العمل القانوني المشترك بينهما في مختلف المجالات، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز العدالة الجزائية الفعّالة.

اقرأ أيضا