الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. توقيع اتفاقية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" داخل المملكة


توقيع اتفاقية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" داخل المملكة

الاثنين 29 يناير 2024 | 06:04 مساءً
قطار حلم الصحراء
قطار حلم الصحراء
رجب يونس

تم توقيع اتفاقية بين وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية 'سار'، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومجموعة أرسينالي الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة،  وقد تم توقيع هذه الاتفاقية لإطلاق خدمة قطار 'حلم الصحراء'، في إطار تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين في 15 مارس 2023.

 قطار "حلم الصحراء" من 40 كابينة فاخرة

يتألف قطار 'حلم الصحراء' من 40 كابينة فاخرة، وسيتم فتح باب الحجز في نهاية العام الحالي، مع بدء التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام المقبل. ستبدأ الرحلة من محطة الشمال في العاصمة الرياض، تمر عبر حائل، وتنتهي في محطة القريات.

أشار الجاسر إلى أهمية هذه الخدمات الفاخرة في المملكة، وكونها إضافة نوعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأوضح أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية النقل الوطنية لتعزيز جودة الحياة ودعم الاستراتيجيات الوطنية.

إنتاج قطار "حلم الصحراء" بدأ في إيطاليا

من جهته، أكد الدكتور بشار بن خالد المالك التزام الخطوط الحديدية السعودية بالدور الوطني، وأشار إلى أن قطار 'حلم الصحراء' سيكون إضافة كبيرة لخدمات الشركة، كما أكد باولو بارليتا أن إنتاج قطار 'حلم الصحراء' قد بدأ في إيطاليا استعدادًا لدخول الخدمة. يذكر أن شركة أرسينال قد استثمرت أكثر من 200 مليون ريال في هذا المشروع، وهي متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات.

اقرأ أيضا