بث مباشر مباراة منتخب مصر ضد الكونغو في كأس أفريقيا


الاحد 28 يناير 2024 | 10:40 مساءً
بث مباشر مباراة منتخب مصر ضد الكونغو
بث مباشر مباراة منتخب مصر ضد الكونغو
جودي عبدالكريم

بث مباشر مباراة منتخب مصر ضد الكونغو في كأس أفريقيا؟ يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام خلال الساعات القليلة الماضية، قبل انطلاق صافرة احداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين اليوم.

بث مباشر مباراة منتخب مصر ضد الكونغو في كأس أفريقيا

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بعد التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 حيث رفع منتخب مصر بعد هذا التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء اليوم الأحد الموافق 28 من شهر يناير الجاري، ليكون هو موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، وذلك في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتنطلق مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثانية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، على أرضية ملعب « لاورينت بوكو».

وتاريخيًا التقى زعيم القارة الأفريقية الأوحد برصيد 7 تتويجات أفريقية، منتخب مصر، نظيره الفهود الكونغولية، في 12 مباراة، 8 منها على المستوى الرسمي، حقق الفراعنة الفوز في 8 مواجهات، وخسر مباراة وحيدة، فيما كان التعادل حاضرًا في 3 مباريات.

أولى المواجهات التاريخية كانت في بطولة أفريقيا في نسخة عام 1970، حينما التقى مصر والكونغو بمسماها القديم «زائير»، وحقق الفراعنة الفوز بهدف مقابل لا شيء بأقدام نجم الدراويش علي أبوجريشة.

ثاني المواجهات كانت في الدور نصف النهائي من كأس الأمم في مصر نسخة 1974، وقتها أقصت زائير «الكونغو» المنتخب الوطني بثلاثية مقابل هدف، وتتأهل للمباراة النهائية وتحصد لقبها الثاني من الكان.

ثالث ورابع المواجهات كانتا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1990، حينما اصطدمت مصر بالكونغو في مواجهتين، وقتها فازت مصر في القاهرة بهدفي حسام حسن وأيمن شوقي، قبل التعادل سلبا في كينشاسا.