لتعزيز صناعة الحلال عالميًا.. "شركة تطوير الحلال" توقع اتفاقيات شراكة مع "سناد القابضة" و"الغرفة الإسلامية للتجارة"


الاحد 28 يناير 2024 | 11:59 صباحاً
شركة تطوير الحلال توقع اتفاقيات شراكة
شركة تطوير الحلال توقع اتفاقيات شراكة
ريم العتيبى

وقعت شركة تطوير منتجات الحلال، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اتفاقيات شراكة مع سناد القابضة والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، تهدف من خلالها إلى الارتقاء بهذه الصناعة وإبراز أهميتها ودعم أسواق الحلال محلياً وعالمياً.

منتدي مكة للحلال 

تأتى تلك الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين خلال فاعليات النسخة الأولى لمنتدى مكة للحلال 2024، الذي انعقد في الفترة من 23 إلى 25 يناير، لدفع النمو والتوسع في صناعة الحلال على المستويين المحلي والعالمي.

تطوير منتجات الحلال 

وتتضمن اتفاقية الشركة مع سناد القابضة وشركاتها التابعة إلى تقديم الخدمات الاستشارية بهدف الوصول إلى أسواق الحلال، والمواءمة العالمية لأنظمة ولوائح الحلال. بالإضافة إلى تقديم موارد إضافية وخبرات هائلة في مختلف مجالات العمل ضمن صناعة الحلال محلياً وإقليمياً، مع بذل الجهود اللازمة لإغلاق الفجوات في سلاسل التوريد وسلاسل القيمة المضافة.

 وقع الاتفاقية كلًا من فهد النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال الأستاذ يوسف خلاوي، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية.

تسهيل صادرات منتجات الحلال

تهدف اتفاقية الشركة مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية إلى تعزيز منظومة صناعة الحلال عالمياً، وتسهيل صادرات منتجات الحلال للشركات السعودية على مستوى العالم، وتبادل المعرفة والمعلومات والترويج للابتكارات، مما يعزز النمو والوعي في صناعة الحلال.

اقرأ أيضا