تاريخ مواجهات منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا


السبت 27 يناير 2024 | 11:28 مساءً
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
جودي عبدالكريم

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم السبت تدريباته في مقر إقامته في دولة قطر، استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء القادم على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس آسيا 2023 .

تاريخ مواجهات منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا

ميدانيًا، أجرى لاعبو 'الأخضر' حصتهم التدريبية على 'ملاعب أسباير' تحت إشراف المدير الفني 'روبرتو مانشيني' بدأت بتمارين الإحماء ثم تمارين تكتيكية، بعدها مباريات مصغرة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

ويواصل'الأخضر' استعداداته يوم غدٍ الأحد بحصة تدريبية عند الخامسة مساءً على 'ملاعب أسباير'، وستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة

هذه هي المواجهة رقم 17 التي تجمع بين المنتخبين معاً، حيث سبق أن تواجها من قبل في 16 مباراة سابقة ما بين ودية ورسمية.

الأخضر السعودي يواصل استعداداته لمواجهة كوريا الجنوبية

تمكن منتخب كوريا الجنوبية من تحقيق الفوز في 7 مباريات سابقة، فيما تلقى الهزيمة في 4 مباريات، وحضر التعادل في 5 مباريات بينهما.

وهذه هي المواجهة الخامسة التي تجمع بين المنتخبين، في إطار منافسات كأس أمم آسيا، حيث تواجها معاً في 4 لقاءات سابقة بالبطولة، تمكن المنتخب السعودي من الفوز في لقائين، وحضر التعادل في لقائين.

وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بالبطولة، على حساب ' الشمشون الكوري'، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية في نسخة عام 1988، 4-3 بركلات الترجيح