خطوة بخطوة.. كيفية التسجيل فى برنامج حساب المواطن وإضافة وتعديل بيانات التابعين بأسرع وأسهل طريقة (فيديو)


السبت 27 يناير 2024 | 02:52 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
ريم العتيبي

يبحث كثيرون عن خطوات التسجيل فى برنامج حساب المواطن عبر تطبيق البرنامج، فى ضوء التحديثات الأخيرة التى أدخلتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الموقع الإلكترونى لبرنامج حساب المواطن، بالتزامن مع إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات للمستفيدين.

التسجيل الجديد فى حساب المواطن

ووفق ما نشره حساب خدمة مستفيدي برنامج حساب المواطن، يمكن التسجيل الجديد فى برنامج حساب المواطن عبر تطبيق البرنامج عن طريق اتباع الخطوات التالية: بداية قم بالضغط على أيقونة التسجيل فى أسفل الصفحة، ثم اختار البدء فى بناء حساب، ستظهر أمام صفحة التسجيل الجديد قم بملئ الحقول المطلوبة، وتأكد من كتابة كلمة المرور بالصيغة الموضحة أسفل الحقل، والتعهد بصحة البيانات ودقتها بعد قراءة جميع البنود والضغط على أيقونة التسجيل الجديد.

خطوات التسجيل فى حساب المواطن

بعد نجاح عملية التسجيل، تقوم بادخال رقم الهوية ورقم كلمة المرور التى تم كتابتها فى الخطوات السابقة، مع إضافة رمز التحقق الظاهر أمامك، ثم اضغط على زر الدخول وأضف رمز التوثيق المرسل إلى جوالك وسجل دخولك للبدء فى بناء حسابك.

وبعد تسجيل الدخول بإمكانك أخذ فكرة مبسطة عن بناء الحساب باختيار خطوات تقديم الطلب، أو البدء فى بناء حسابك مباشرة، وفى حالة قمت باختيار بناء حسابك قم بتعبئة بياناتك العامة أولًا، حدد الحالة الوظيفية، أضف مصدر دخلك، اختر نوع ومصدر وقيمة دخلك الشهري بما يتطابق مع حالتك الوظيفية، ثم اضغط إضافة، ثم الحفظ.

تعديل البيانات علي حساب المواطن

بإمكانك التعديل على بياناتك المدخلة عن طريق الضغط على اختيارات أعلى الصفحة كما بامكانك تعديل أو حذف مصدر الدخل، قم بالضغط على التالى للانتقال إلى النقطة التالية، وهنا عليك إضافة العنوان الوطنى بشكل يدوي أو استرجاع بيانات عنوانك الوطني من منصة سبل، ثم اضغط التالى.

إذا كان لديك تابعين معالين يعيشون فى نفس المسكن يمكنك إضافتهم إما يدويًا بالضغط على أيقونة تابعين وتعبئة الحقول ، أو جلب بيانات التابعين من مركز المعلومات الوطنى مباشرة، بعدها سيطلب منك النظام تحديث الحالة الوظيفية للتابع، قم بالضغط على أيقونة التعديل، وتحقق من صلة القرابة بالتابع، وأضاف الحالة الوظيفية واضغط على تعديل وحفظ.

كيفية تقديم طلب علي حساب المواطن

وفى الخطوة التالية، قم بإدخال رقم الحساب البنكي الخاص بك والضغط على مربع الإقرار، ثم التالى لاستكمال باقي الخطوات، وفى هذه الخطوة يتم تحديد المرفقات المطلوبة بناء على الحالة الاجتماعية للمتقدم والتابعين، وبعد ذلك بإمكانك مراجعة بيانتك قبل تقديم الطلب بشكل نهائي، لتقوم بالإقراربصحة البيانات وتعهد الالتزام بالتأشير على مربع الموافقة، وأخيرًا اضغط على زر تقديم الطلب، ستظهر لك رسالة تؤكد استلام الطلب وحالته. 

اقرأ أيضا