كل ما تريد معرفته عن منتدي الألكسو للأعمال والشراكات قبل ساعات من إنطلاقه في تونس بـ مبادرة سعودية


السبت 27 يناير 2024 | 12:30 مساءً
منتدي الألكسو للأعمال والشراكات
منتدي الألكسو للأعمال والشراكات
غزيل الخالدي

تجري الإستعدادات علي قدماً وساق, لإنطلاق 'منتدي الألكسو للأعمال والشراكات'، الذي تستضيفه تونس الأسبوع المقبل يومي 28 و29 يناير 2024م، وسط مشاركة واسعة من مؤسسات ومنظمات من مختلف القطاعات في الدول العربية.

المنتدي يقام بـ مبادرة سعودية

هذا, وقد أفادت اللجنة العليا لمنتدي الألكسو للأعمال والشراكات، والذي يأتي بمبادرة من المملكة العربية السعودية، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، أن استعدادات المنتدي تشهد وضع اللمسات النهائية بما في ذلك، برنامج عمل المنتدى، والشراكات التي تقدمت بها مؤسسات ومنظمات متعددة في الدول العربية لإبرامها مع المنظمة أثناء إقامة المنتدي.

منتدي الألكسو للأعمال والشراكات الأول من نوعه

فيما لفتت اللجنة  إلى أن هذا المنتدي الذي يُعد الأول في تاريخ المنظمة، والأول من نوعه في عمل المنظمات الإقليمية والدولية، سيشهد في أول نسخة له تفاعل غير مسبوق لأول منتدي يقام للشراكات.

وبالتزامن مع أن المنتدي يعد رحلة جديدة في مسار 'الألكسو' نحو المستقبل بتصميم دور حديث ومبتكر للمنظمة في محيطها العربي والدولي, من خلال إقامة شراكات فاعلة ومثمرة، وتأسيس نموذج عمل جديد لتحقيق غايات الاستدامة في مجالات عملها تهدف إلى ضمان الإستدامة المالية والإنمائية والفنية، فإنه يصب في مصلحة توسيع فضاءات عمل المنظمات والبرامج النوعية والمشاريع الرائدة في مجالات التربية والثقافة والعلوم والاتصال، فضلاً عن زيادة قدرة المنظمات العربية التمويلية التي تدعم الأنشطة وتزيد من الطاقة الإنتاجية أو الخدمية للمنظمات ودعم مركزها المالي بحيث تصبح أكثر قدرة على إيجاد موقع ثابت لها في سوق المنافسة على نشاطها مع قابليته للتطور المستمر.

هدف منتدي الألكسو للأعمال والشراكات

ويهدف المنتدي إلى توسيع قاعدة الشراكات مع المنظمات والمؤسسات العربية ذات الصلة في مجالات التربية والثقافة والعلوم وتقنية المعلومات والاتصال، والتعريف بعمل منظمة 'الألكسو' وجهودها في قطاع التربية والثقافة والعلوم في العالم العربي. 

اقرا ايضا: بعد تدشين منصة عالمية للاستثمار.. رئيس الغرفة التجارية بمكة: المملكة تضم أكبر سوق للمصرفية الإسلامية

اقرأ أيضا