29 يناير أخر موعد لتسجيل العقارات بـ 7 أحياء بالرياض في "السجل العقاري".. تفاصيل


الجمعة 26 يناير 2024 | 12:16 مساءً
السجل العقاري
السجل العقاري
دانة الدوسري

طالبت الهيئة العامة للعقار, من ملاك العقارات في كل من أحياء 'الغدير، النفل، الوادي، المروج، المصيف، التعاون، الأزدهار' في مدينة الرياض بـ سرعة تسجيل عقاراتهم في 'السجل العقاري'.

موعد إنتهاء التسجيل لعقارات 7 أحياء في الرياض بالسجل العقاري

حيث أوضحت الهيئة, أن مدة التسجيل تنتهي يوم الاثنين القادم 17 رجب 1445 هـ الموافق 29 يناير 2024م, مشيراً إلي أن التسجيل الأول للعقارات في هذه الأحياء يتم عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية, يمكن الدخول إليها عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

المستندات المطلوبة للتسجيل في السجل العقاري

والجدير ذكره أنه يتعين على ملاك العقارات السكنية والتجارية وغيرها في الأحياء السبعة المستفيدة تقديم طلب التسجيل العيني الأول، مرفقاً به المستندات المثبتة للعقار, وهي ' صك إلكتروني صادر من وزارة العدل مكتمل البيانات مستوفٍ لشروط الملكية، وهوية سارية، ووكالة في حال كان مقدم الطلب وكيلاً عن المالك'.

أهمية التسجيل في السجل العقاري

ويذكر أن سبق و أفادت  الهيئة العامة للعقار, أن السجل العقار هو نظام لتوثيق العقارات يعتمد على الوحدة العقارية كأساس لتسجيل الملكية والتصرفات والحقوق العقارية الأخرى المترتبة على العقار، وذلك بإصدار وثيقة تشتمل على رقم العقار واسم مالكه وأوصافه من حيث نوعه وموقعه الجغرافي كإحداثيات مرتبطة بالبيانات الجيومكانية، ومساحته وحدوده وأبعاده والعقارات المجاورة له وما له من حقوق وما عليه من التزامات وما يطرأ عليه من تغيير أو تصرفات وما يترتب عليه من حقوق للغير.

اقرا ايضا: الصندوق العقاري: نقل المديونية لا يشمل الحاصلين على مبادرة العسكريين والمدنيين

اقرأ أيضا