الأمير تركي بن طلال يدشن 1043 مشروعًا تنمويًا بقيمة 5.4 مليار ريال في عسير


تدشين 1043 مشروعًا تنمويًا بقيمة تبلغ 5.4 مليار ريال في القطاع البلدي

الجمعة 26 يناير 2024 | 12:27 صباحاً
رجب يونس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطوير المنطقة، اليوم، 1043 مشروعًا تنمويًا بقيمة تبلغ 5.4 مليار ريال في القطاع البلدي بالمنطقة.

مشاريع متنوعة واستراتيجية

تشمل هذه المشاريع الطرق، والحدائق، وشبكات تصريف السيول، والنقل العام، والدراسات، والإشراف، ومباني المدن، ومداخل المدن، ومخططات المنح، ومشاريع الصيانة. تأتي هذه المشاريع في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تهدف لإضافة طرق بطول 3000 كيلو متر، وإنشاء حدائق ومسطحات خضراء بمساحة 3.5 مليون متر مربع، وتعزيز البنية التحتية لمواجهة أخطار السيول بمساحة 300,000 ألف متر مربع.

الشكر والتقدير

رفع سمو الأمير الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما الكبير للقطاع البلدي في المنطقة. كما أشاد سموه بجهود معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وقدرته على توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين.

جولة ميدانية ووضع حجر الأساس

قام سمو الأمير بجولة ميدانية على عدة مشاريع في المنطقة، منها محافظة تنومة ومحافظة المجاردة، حيث تفقد المواقع الاستثمارية والاطلاع على مشروع طريق اليمامة في المجاردة. وفي ختام الزيارة، قام سموه بوضع حجر الأساس لفندق بريرا على الواجهة البحرية لهيئة تطوير عسير في مركز الحريضة بساحل عسير، وقام بتفقد المخطط الإقليمي.

التواصل مع الأهالي والمستثمرين

أثناء الزيارة، التقى سمو الأمير بعدد من الأهالي والمحافظين، واستمع إلى احتياجاتهم وتعبيرهم عن شكرهم للقيادة الرشيدة على هذه المشاريع التنموية وللدعم المستمر الذي تحظى به المنطقة.

اقرأ أيضا