من هو الشهيد محمد حسن أحمد علي ؟ اللواء الركن المتقاعد في غزة في فلسطين


الخميس 25 يناير 2024 | 05:15 مساءً
الشهيد محمد حسن أحمد علي
الشهيد محمد حسن أحمد علي
مبارك الخالدي

في ظل العدوان الغاشم على أهلنا في غزة في فلسطين الحبيبة يقوم حساب شهداء غزة بتوثيق تفاصيل حياة بعض الشهداء الذين ارتقوا إلى الله عز وجل وفق شهادات القريب منهم سواء من العائلة أو الأصدقاء، دعونا نتعرف على التفاصيل حول الشهيد محمد حسن أحمد علي في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

الشهيد محمد حسن أحمد علي

نقلًا عن تغريدة حساب شهداء غزة:

اللواء الركن المتقاعد، من مواليد قرية بربرة قضاء غزة بتاريخ 21/11/1945م هاجرت عائلته وهو طفل صغير إثر النكبة التي حلت على الشّعب الفلسطيني عام 1948م، حيث طرد من أرضه وأملاكه إلى مخيمات اللجوء والشتات،واستقرت العائلة في مخيم خان يونس للاجئين.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا)، ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة خان يونس الثانوية للبنين عام 1963م.

التحق بالكلية الحربية المصرية عام 1964م دفعة رقم (49).

تخرج برتبة الملازم، في شهر أغسطس عام 1966م التحق بجيش التحرير الفلسطيني قوات عين جالوت في قطاع غزة حيث شارك في حرب حزيران عام 1967م.

غادر القطاع بعد انتهاء الحرب إلى مصر والتحق بقوات عين جالوت على الجبهة المصرية. حيث شارك في حرب الاستنزاف على الجبهة عام 1969م.

شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال أحداث أيلول الأسود في الأردن عام 1970م. أصيب عام 1971م بسبب العمليّات الحربية. شارك في حرب أكتوبر عام 1973م. 

اقرأ أيضا