عاجل.. رابط وخطوات تحميل التطبيق الجديد لبرنامج حساب المواطن بأسهل طريقة


الخميس 25 يناير 2024 | 02:38 مساءً
تحميل تطبيق حساب المواطن
تحميل تطبيق حساب المواطن
ريم العتيبي

تحميل تطبيق برنامج حساب المواطن، خطوة هامة للاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات التى يتيحها برنامج حساب المواطن، بعد التعديلات التى طرأت على الصفحة الرسمية لحساب المواطن، على نحو يتيح الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخدمات بطريقة سهلة وميسرة.

تحميل تطبيق حساب المواطن

ولتسهيل عملية تحميل تطبيق برنامج حساب المواطن، نشرت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على منصة 'إكس'، طريقتين لتحميل النسخة المحدثة من تطبيق برنامج حساب المواطن الأولى عبر App Store، من هنا، والثانية عن طريق Google Play من هنا.

خطوات تحميل تطبيق حساب المواطن

ولتفعيل برنامج حساب المواطن على الهاتف الجوال، أولًا قم بتسجيل الدخول عبر أحد هاتين الرابطين موفقًا لنوع الهاتف سواء أندرويد أو أيفون، ثم تحميل البرنامج مباشرة، والضغط على تثبيت التطبيق، وأخيرًا بعد اتمام تحميل البرنامج بنجاح قم بفتح التطبيق وكتابة بيانات المستفيد بشكل صحيح.

خدمات حساب المواطن الجديدة 

كان برنامج حساب المواطن، قد أتاح مجموعة جديدة من الخدمات للمستفيدين عن طريق بوابة إلكترونية تم تدشينها حديثًا، وهى: جلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من خلال المصدر، إضافة أسباب التغير في الدفعة بشكل مباشر، إمكانية معرفة تفاصيل الأهلية للتابع في لوحة المعلومات الرئيسية من خلال صفحة مستقلة للتابعين، استرجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، صفحة الاحصائيات تشمل ملخص لمجموع الدفعات السابقة والمبالغ المعلقة والمرتجعة، واختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب.

اقرأ أيضا