تعرف على موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للموظفين والطلاب في المملكة.. تفاصيل


تستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام نظرًا لتزامنها مع عطلتين رسميتين يومي الجمعة والسبت

الخميس 25 يناير 2024 | 02:03 مساءً
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
بدرية الودعاني

احتفالات وطنية مبهجة تكرم التاريخ السعودي يحتفل بها كل مواطن وهو يوم التأسيس السعودي، هذا اليوم يلقى اهتمام جميع الأفراد داخل الدولة، ويعتبر واحدة من أهم الإجازات التي تمنح للمواطنين والمقيمين في المملكة ، لذلك يقدم لكم موقوعكم المفضل السعودي اليوم كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها في السطور القادمة.

تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م 

في البداية دعونا نتعرف انه بمرسومًا ملكيًا في عام 2022   أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ يوم الخميس 22 فبراير لعام 2024 يوم التأسيس للدولةعطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لتخليد ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود، ويعتبر هذا اليوم بداية لمسيرة النهضة والتطور التي شهدتها المملكة على مدار 300 عام. السعودية.

غرامة مالية تصل إلى 5000 ريال سعودي لمنع الموظفين الاستفادة من يوم أجازة يوم التأسيس السعودي

أشارت الدولة إلى أنه في حالة منع صاحب العمل في القطاع الخاص للموظفين من استفادة من إجازة يوم التأسيس، سيتعرض لغرامة مالية تصل إلى 5000 ريال سعودي، ويعتبر يوم التأسيس أحد أهم الأيام بالنسبة للدولة، وتبدأ الإجازة للموظفين في القطاعات المختلفة، بما في ذلك القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك المدارس، في يوم 22 من فبراير، وتستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام نظرًا لتزامنها مع عطلتين رسميتين يومي الجمعة والسبت، وتوافق يوم 12 من شهر شعبان.

يوم التأسيس السعودييوم التأسيس السعودي

إجازة التأسيس للطلاب نهاية دوام يوم 21 من فبراير 2024، وتستمر لمدة عشرة أيام متواصلة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة أن إجازة يوم التأسيس للطلاب ستتزامن هذا العام مع إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتبدأ هذه الإجازة بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 21 من فبراير 2024، وتستمر لمدة عشرة أيام متواصلة.

يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي

اقرأ أيضا