100 فرصة وظيفية في "دار الخير": دعم لأبناء البر في المنطقة الشرقية


ملتقى لتوظيف أبناء الأسر الأكثر احتياجًا من المستفيدين من خدماتها

الاربعاء 24 يناير 2024 | 10:29 مساءً
الدمام - متعب عزيز

نظمت جمعية البر في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، ملتقى لتوظيف أبناء الأسر الأكثر احتياجًا من المستفيدين من خدماتها وأقيم الملتقى في مقر فرع الجمعية بالدمام 'دار الخير'.

وكشف المتحدث الإعلامي للجمعية، فيصل المسند، أن الملتقى قدم 100 فرصة وظيفية للشباب والشابات الذين حضروا إلى مقر الجمعية للتقدم لهذه الوظائف. تمت المقابلات الوظيفية مع مسؤولي الموارد البشرية في جهات التوظيف.

جهود تحقيق التحول التنموي

أكد المسند أن هذه الجهود تأتي في إطار جهود جمعية البر لتوفير فرص التوظيف والتدريب والتأهيل للشباب والشابات، وتحقيقًا لخطة التحول التنموي للجمعية. تسعى الجمعية من خلال هذه الجهود لتحويل الأسر من الحاجة إلى الاكتفاء عبر توفير الفرص والبرامج التنموية لهم ولأبنائهم.

برامج تنموية متنوعة

وأشار المسند إلى أن الجمعية قدمت العديد من البرامج التنموية، مثل القروض الحسنة التي تقدمها للأسر لدعم مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، وكذلك توفير المسكن الملائم من خلال صندوق أجدى. كما قدمت الجمعية وحدات سكنية للأسر لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، وسلمت 1178 وحدة سكنية من إجمالي 4000 وحدة مخططة للتوزيع.

دعم التأهيل والتوظيف

وأوضح المسند أن الجمعية نجحت في توظيف 999 شابًا وفتاة عبر برنامج التأهيل والعمل بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل بالتعاون مع شركات القطاع الخاص. كما قدمت 976 منحة جامعية ودبلوم لأيتام الجمعية ولأبناء الأسر الأشد حاجة، ضمن سعيها لتحقيق خطة التحول التنموي.

اقرأ أيضا