تنبيه هام لـ"التعليم" حول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني 1455هـ.. مواعيد ومدة الاختبار وتوزيع الدرجات أبرزها


الاربعاء 24 يناير 2024 | 05:09 مساءً
الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني
الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني
ريم العتيبي

بدأت وزارة التعليم، الاستعداد لانطلاق الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ لجميع المراحل الدراسية، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق الخامس من شعبان 1445.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

وفى هذا الصدد، نبهت وزارة التعليم على بدء الاختبارات التحريرية في تمام الساعة 8:30 صباحًا، ويكون حضور المعلمين بالمدرسة قبل بدء الاختبار بربع ساعة، على أن تكون جميع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون حضورية فقط، وأن الاختبارات الشفوية والعملية ستُنفذ في آخر ثلاثة أيام عمل رسمية تسبق أسبوع الاختبارات التحريرية.

موعد الاختبارات التحريرية 

وشددت على ألا يزيد الاختبار عن مادتين في اليوم الواحد، وأن يُجرى الاختبار التحريري للمادة ذات الجانبين 'العلمي، الشفوي' خلال فترة الاختبارات الشفوية/ العلمية، وفي حالة انقطاع أو تغيب الطالب أو الطالبة عن الدراسة، سيتم رصد 'غائب أو غائبة' في نظام نور، ولن يتم طي قيده.

تضمنت يشترط الحصول على موافقة إدارة التعليم لكل عام دراسي، ويمكن للمعهد العلمي تقديم الاختبارات التحريرية مع بداية موعد الاختبارات الشفهية، وإشعار قسم الاختبارات والقبول قبل البدء في التنفيذ.

دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات

وأشارت الوزارة إلى اختبار الطالب أو الطالبة المنتسب أو المنتسبة مع الطلاب المنتظمين، وستُحتسب درجاتهم وفق ما ورد في دليل توزيع الدرجات «الإصدار الثاني 1445 ه».

اقرأ أيضا