المشيطي: مشروع "ذا لاين" فى مدينة نيوم نموذج لمعايير البيئة المستدامة الاستثنائية


الاربعاء 24 يناير 2024 | 02:39 مساءً
منتدي مستقبل العقار
منتدي مستقبل العقار
ريم العتيبي

قال المهندس منصور المشيطى نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، إن مشروع 'ذا لاين' فى مدينة نيوم نموذج للبيئة المستدامة الاستثنائية، والتى رفعت السقف الأعلى لمعايير الاستدامة.

منتدى مستقبل العقار 

ولفت 'المشيطي'، فى كلمته بجلسة بعنوان 'التوازن الأخضر.. تحقيق الموائمة بين العقار والبيئة والزراعة' ضمن فاعليات اليوم الثالث من منتدى مستقبل العقار، إلى تبني المملكة نهج صديق للبيئة بمدن ذكية ترفع مستوي جودة الحياة، وتحقق استدامة بيئة واجتماعية واقتصادية. 

جلسات منتدي مستقبل العقار

تبحث جلسات اليوم الثالث والختامي لمنتدى مستقبل العقار في نسخته الثالثة عددا من المحاور، إذ يأتي أبرزها التحديات والفرص الجديدة والمرأة في قطاع منظومة العقار، والعقارات المستدامة والصديقة للبيئة ومستقبل المباني الخضراء، والعقارات التجارية، وأثر البرمجة المعمارية في التطوير العقاري للمشروعات السكنية.

كما ستبحث جلسات ثالث أيام المنتدى؛ أثر العوامل الطبيعية على صناعة العقار، والابتكار في الإعلام العقاري، والواقع الافتراضي وسرد القصص بالوسائط المتعددة، والاستجابة للتحديات والفرص الجديدة في القطاع، وتحقيق المواءمة بين العقار والبيئة والزراعة.

وسيشهد اليوم الختامي للمنتدى توقيع العديد من الصفقات العقارية، ومذكرات التفاهم، في مجالات التطوير العقاري وبناء الوحدات السكنية، وإنشاء صناديق عقارية، وتقديم الخدمات الاستشارية، إلى جانب عقد عدة تحالفات في مجالات قطاع العقار المختلفة، والتي سيكون لها بالغ الأثر على منظومة العقار على المستويين المحلي والعالمي.

يذكر أن 'منتدى مستقبل العقار 2024' يسعى إلى تمكين المشاركين في أعماله من رفع المعايير المهنية في القطاع العقاري، وتطبيق أحدث التقنيات والابتكار في هذا القطاع، وذلك وفقا للمواصفات العالمية في مجال منظومة العقار، حيث يبلغ جلسات المنتدى في نسخته الثالثة أكثر من 50 جلسة وأكثر من 40 ورشة عمل.

اقرأ أيضا