فعاليات منتدى مستقبل العقار 2024 في السعودية


مستقبل العقار في جدة

الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:23 مساءً
منتدي مستقبل العقار 2024
منتدي مستقبل العقار 2024
انس القحطاني

منتدى مستقبل العقار 2024 .. قام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، ماجد الحقيل، بدشين أعمال النسخة الثالثة لـ منتدى مستقبل العقار 2024 في السعودية، وتجمع فاعلية منتدى مستقبل العقار 2024 أكثر من 85 دولة وتشارك فيها 300 متحدث يمثلون القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى نخبة من الاقتصاديين والمستثمرين وصُناع القرار وخبراء منظومة القطاع العقاري على المستويين المحلي والدولي.

مستقبل العقار في جدة

تستمر فعاليات منتدى مستقبل العقار 2024 خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير 2024، وتحمل شعار 'قوة المرونة.. بناء مستقبل عقاري مستدام ومزدهر'، يركز المنتدى على أهمية القطاع العقاري كقطاع تنموي فاعل اقتصاديًا واجتماعيًا.

بينما تهدف أعمال منتدى مستقبل العقار 2024 إلى توسيع آفاق المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب المحلية والدولية في ظل النهضة العقارية والعمرانية العالمية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، من خلال مشاريعها الكبرى وجهودها التنموية المستمرة.

القمة العالمية لقادة العقار

يعتبر منتدى مستقبل العقار 2024 فرصة لاستعراض قصص النجاح ومناقشة أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات، والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة نحو مستقبل أكثر نموًا وإشراقًا، يشمل برنامج منتدى مستقبل العقار 2024 أكثر من 30 جلسة حوارية و25 ورشة عمل تتناول مجموعة من المحاور الاستراتيجية المهمة، ويتم التركيز في هذه الفعاليات على الابتكارات الجديدة في صناعة العقار، والتحديات والفرص في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة حلول التمويل.

توقعات العقار السعودي 2024

يشمل منتدى مستقبل العقار 2024 في نسخته الثالثة معرضًا عقاريًا يسهم في إثراء المحتوى العقاري، يشارك في المعرض كبرى الشركات والجهات المحلية والدولية، بالإضافة إلى كبار المستثمرين المساهمين في منظومة العقار على مستوى العالم، يُعرض في أجنحة المعرض أحدث تقنيات العقار والمنتجات العقارية المتطورة، فضلاً عن الحلول التمويلية.

ومن المتوقع أن يكون المعرض فرصة لعقد التحالفات وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مختلف الجهات المشاركة فعاليات منتدى مستقبل العقار 2024، ويشمل هذا التبادل التجاري مختلف مجالات منظومة العقار، مما يسهم في تعزيز التعاون وتطوير الصناعة العقارية على الصعيدين المحلي والدولي.

مستقبل العقار في السعودية 2030

مبادرة "التطوع الاحترافي" في منتدى مستقبل العقار 2024

تم إطلاق مبادرة 'التطوع الاحترافي' في النشاط العقاري خلال أعمال وفعاليات منتدى مستقبل العقار 2024 بالتعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (ممثلة في وكالة القطاع الثالث والمشاركة المجتمعية) وجمعية الاتحاد العقاري، بالإضافة إلى شراكة استراتيجية مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

تهدف المبادرة في منتدى مستقبل العقار 2024 إلى دعم تطوير الشباب وتعزيز مفهوم العمل التطوعي في القطاع غير الربحي. يشمل ذلك إشراك الشباب في أنشطة ومشاريع ذات صلة بالنشاط العقاري، مما يوفر لهم فرصًا لاكتساب الخبرة وتطوير مهاراتهم في هذا المجال. يشارك في المبادرة مجموعة من القيادات والمسؤولين، بما في ذلك وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ويشمل أيضًا وزراء ورؤساء تنفيذيين وخبراء ومتخصصين في هذا المجال

"التطوع الاحترافي" يواكب «رؤية 2030» خلال منتدى مستقبل العقار 2024

تعزز مبادرة 'التطوع الاحترافي' في منتدى مستقبل العقار 2024 تهيئة بيئة تطوع متميزة لتعظيم أثر المتطوع على المجتمع، وذلك من خلال تمكين برامج توفير فرص التطوير والتعليم في قطاع العقار من خلال تبادل الخبرات والتجارب مع خبراء في القطاع غير الربحي.

وتُطلق المبادرة خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار 2024 فرص عمل تطوعية احترافية في مجال العقار والإسكان، مما يسهم في تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي وغير الربحي.

يعتبر قطاع 'التطوع الاحترافي' خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار 2024 أحد أبرز مستويات العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، حيث يلعب دورًا كبيرًا في القضايا المجتمعية والاقتصادية، ويركز على تمكين منظمات القطاع غير الربحي والأفراد لنقل ومشاركة أفضل الممارسات التطوعية بطريقة احترافية.

أهمية القطاع غير الربحي في المملكة ودوره في تحقيق أهداف رؤية 2030

تظهر أهمية القطاع غير الربحي في المملكة ودوره في تحقيق أهداف رؤية 2030، مع التركيز على زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ورفع عدد المتطوعين، كما يسلط الضوء على المساهمة الكبيرة لهذا القطاع في تطوير مجالات مختلفة لخدمة المجتمع وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا