بالفيديو.. ملخص شامل لليوم الأول والثاني من منتدى مستقبل العقار 2024


الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:31 صباحاً
منتدي مستقبل العقار
منتدي مستقبل العقار
جميلة الفالح

تغطية جديدة يقدمها لكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم' ، عن انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مستقبل العقار تحت شعار “قوة المرونة… بناء مستقبل عقاري مستدام ومزدهر” وذلك في ختام فعاليات اليوم الثاني له، والحديث عن تفاصيل الجلسات الحوارية والتفاعلية مع قادة القطاع الذين يعيدون تشكيل مستقبل العقار.

وفي التفاصيل.. بدأت جلسات اليوم الأول من منتدي مستقبل العقار، بعدد من المحاور المتنوعة في منظومة العقار، أبرزها المرونة ومكامن القوة والتمكين والابتكار في صناعة العقار، كما استهل أولى جلساته بطرح ومناقشة قضايا في القطاع العقاري، أبرزها: (تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق السعودية، وقيادة التحول في صناعة العقار، ومكامن القوة والتمكين، ومستقبل القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط).

جلسات اليوم الأول من منتدي مستقبل العقار 

كما ناقشت جلسات اليوم الأول (التنقل بين الفرص العالمية والشراكات الاستراتيجية، ودور القطاع غير الربحي، ومشاريع المدن والاستدامة)، بالإضافة إلى محور تأثير التكنولوجيا على مستقبل العقار، وكذلك الابتكار في صناعة العقار، والذي سيسلط الضوء على الأثر الإيجابي للابتكار واستخدام التقنيات على جودة المشاريع العقارية، وأبرز التحديات التي تواجه الابتكار في العقار.

جلسات اليوم الثانى من مستقبل العقار

وشهدت مناقشات اليوم الثاني للمنتدى محاور استراتيجية عدة حول منظومة العقار على المستويين المحلي والعالمي، وذلك بمشاركة واسعة على المستويين المحلي والعالمي، حيث يبلغ عدد المتحدثين أكثر من 300 متحدث، يحضرون ويشاركون من أكثر من 85 دولة من مختلف دول العالم.

كما استعرضت جلسات اليوم الثاني عدة محاور، أبرزها صناعة العقار بمنظور رؤية المملكة 2030، وأدوات التفاوض الفعالة في حل المنازعات العقارية، وحلول التمويل الميسر والمستدام، واستراتيجية الهيئات وأثرها على استدامة القطاع العقاري، والثروة الخفية للمدن، وبوابة الميتافيرس.

منتدي مستقبل العقار

يذكر أن 'منتدى مستقبل العقار 2024' يسعى إلى تمكين المشاركين في أعماله من رفع المعايير المهنية في القطاع العقاري، وتطبيق أحدث التقنيات والابتكار في هذا القطاع، وذلك وفقا للمواصفات العالمية في مجال منظومة العقار، حيث يبلغ جلسات المنتدى في نسخته الثالثة أكثر من 50 جلسة وأكثر من 40 ورشة عمل. 

اقرأ أيضا