المعرض التقني 2024.. ابتكارات وورش تدريب دعماً للقطاع التكنولوجي بالمملكة ضمن فعاليات شتاء جازان


الثلاثاء 23 يناير 2024 | 08:22 مساءً
المعرض التقني 2024
المعرض التقني 2024
ديالا الشمري

تنظم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة جازان، المعرض التقني 2024 برعاية صاحب السمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة.

المعرض التقني 2024 دعماً للقطاع التكنولوجي في المملكة, الذي تستمر فعالياته خلال الفترة 21-27 يناير، وذلك ضمن فعاليات شتاء جازان 24.

معرض تقني 2024المعرض التقني 2024

وتم تدشين المعرض، بحضور وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور عيسى بن يحيى البناوي، وكذلك نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان.

فعاليات المعرض التقني 2024

ويشتمل المعرض على عدة أركان تشمل ركن فحص أعطال السيارات، وورش تدريب الأسرة وتصفيف الشعر، والتقني الصغير، وصناعة الهدايا، والمشاريع والابتكارات. فضلا عن مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر ، وورش التدريب النسائية، والمكياج السينمائي والمسؤولية المجتمعية. 

معرض تقني 2024المعرض التقني 2024

كما يتضمن ركن العمارة والتشييد، والكهرباء، والواقع الافتراضي. إضافة لتنفيذ العديد من الدورات التأهيلية والتطويرية المعتمدة ومبادرة فحص وتشخيص أعطال المركبات المجاني بالكمبيوتر، إلى جانب توزيع الهدايا لزوار المعرض.

أهداف المعرض التقني 2024

كما يهدف المعرض إلى إبراز دور المؤسسة وسعيها لتحقيق رسالتها نحو المجتمع من خلال البرامج التطويرية في بناء شخصية متوازنة وفعالة في المجتمع. لاسيما لترسيخ الانتماء الوطني والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع.

وبصفة عامة يدعم المعرض استثمار طاقات المستفيدين ببرامج تربوية وتقنية ومهنية متنوعة وهادفة يراعى فيها ميولهم ورغباتهم، واستثمار طاقات المستفيدين بما يعود عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم بالنفع والرقي، والإسهام في برامج هيئة الترفيه في المنطقة.

في نفس السياق أكد وكيل إمارة منطقة جازان المكلف أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في ‏تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل. 

ونوه عن الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة وتمكينها المستمر للتدريب التقني. وذلك من أجل تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

المعرض التقني 2024
المعرض التقني 2024

اقرأ أيضا