حرصًا على سلامتهم.. تحذير عاجل من الدفاع المدنى للمعتمرين لهذا السبب


الاثنين 27 مارس 2023 | 06:27 مساءً
المسجد الحرام
المسجد الحرام
فريق- السعودى اليوم

تشهد باحات المسجد الحرام، تزايد أعداد المصلين منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث يكثر توافد أفواج المعتمرين من مختلف الجنسيات إلى مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل، رغبة فى الجمع بين ثواب الصيام والعمرة معًا.

تجمعات المصلين

وإزاء ما تم رصده من تزاحم داخل ساحات المسجد وعلى أبوابه، أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير من خطر التجمعات على أبواب المسجد الحرام، في هذا الوقت من العام حيث تصل أعداد والقاصدين إلى ذروتها.

ونبهت مديرية الدفاع المدني في حسابها عبر موقع “تويتر”: “ضيف الرحمن الكريم.. التجمع عند أبواب المسجد الحرام يعوق حركة المصلين ويسبب خطورة على سلامتهم”.

رسائل توعوية

يحرص الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، على تكثيف رسائله التوعوية بمتطلبات السلامة لضيوف الرحمن من المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك, داخل وخارج محيط المسجد الحرام لتحقيق وتوفير جميع سبل الراحة لقاصدي بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وأمان.

تدابير الدفاع المدنى

وأولت خطة تدابير الدفاع المدني عناية فائقة بالجانب التوعوي لتنمية وعي المعتمرين والعاملين في خدمتهم بإجراءات السلامة من جميع المخاطر في المساكن والفنادق والطرق, وداخل وخارج المسجد الحرام.

وشملت وضع عدد من الشاشات التليفزيونية الضخمة داخل مواقف السيارات المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، وبث مئات الآلاف من الرسائل التوعوية عبر الجوال. 

اقرأ أيضا