وزير الموارد البشرية يفتتح أعمال ملتقى "ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة" وينوه بدعم القيادة لتمكين الشباب


ملتقى "ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة" وينوه بدعم القيادة لتمكين الشباب

الاثنين 22 يناير 2024 | 10:39 مساءً
واس

رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم، ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة الذي نظمه بنك التنمية الاجتماعية.

تنظيم الملتقى تحت شعار "انطلق نحو المستقبل"

 تم تنظيم الملتقى تحت شعار 'انطلق نحو المستقبل'، واستمر في الفترة من 22 - 23 يناير الجاري، بحضور عدد من أصحاب المعالي وأبرز المسؤولين الحكوميين والخبراء والأكاديميين والمستشارين ورواد الأعمال، إلى جانب عدد من الجهات والمؤسسات والشركات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

في كلمته خلال افتتاح الملتقى، نوه معالي الوزير بدور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في دعمهما لقطاع ريادة الأعمال ضمن برنامج التحول الوطني. شدد على أهمية تعزيز قدرات وإمكانات الشباب السعودي لتحقيق طموحاتهم في العمل الحر وتأسيس مشروعاتهم النوعية.

 بنك التنمية الاجتماعية خصص في العام 2023

أشار المهندس الراجحي إلى أن بنك التنمية الاجتماعية قد خصص في العام 2023 أكثر من 11 مليار ريال لدعم شباب الوطن وتشجيعهم على العمل الحر. وأكد أن هذا الدعم قد ساهم في تحفيز أكثر من 155 ألف مواطن، مما أدى إلى تضاعف عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة. شدد أيضًا على أهمية القطاع الخاص والعمل الحر في دعم الموارد الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الملتقى يفتح آفاقًا جديدة للمنتجات الريادية

رئيس بنك التنمية الاجتماعية، إبراهيم بن حمد الراشد، أكد أن الملتقى يمثل خطوة نحو إثراء المحتوى المحلي وتوفير الخبرة الوطنية، وأشار إلى أن الملتقى يفتح آفاقًا جديدة للمنتجات الريادية من خلال التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وأشاد بالإقبال الكبير والنجاح الهائل للملتقى الذي فاق عدد المشاركين جميع التوقعات.

جائزة بنك التنمية الاجتماعية وتكريم 20 جهة فائزة

شهد الملتقى إطلاق النسخة الأولى من جائزة بنك التنمية الاجتماعية وتكريم 20 جهة فائزة من وسطاء الأعمال والمشاريع متناهية الصغر. وقد تم تكريم أصحاب المشاريع والمبادرات الملهمة في المملكة. 

كما بدأت الجلسة الحوارية الأولى للملتقى حول 'مستقبل ريادة الأعمال في المنطقة والمنظومات التنموية الداعمة لها'، بمشاركة معالي نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني الأستاذ محمد بن مزيد التويجري، ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

اقرأ أيضا