الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي عبر قياس 1445


الاثنين 22 يناير 2024 | 05:58 مساءً
موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي
موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي
بدر القحطاني

نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي، يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر محركا البحث عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي عبر قياس، وخاصة بعدما أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي، الذي قد قام الطلاب بأدائه منذ فترة.

نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي وخطوات الاستعلام.

موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي

عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإفصاح عن موعد نتائج اختبارات القُدرات العَامة الوَرقي الذي سوف يوافق الأربعاء الموافق 24 من يناير 2024، حيث سوف يتم إرسالها عبر الهواتف الجوالة في رسالة نصية، ومن ثم سوف يتم إتاحة النتائج على موقع قياس بشكل إلكتروني.

خطوات الاستعلام عن نتائج قياس 1445

فور ظهور نتيجة اختبارات القدرات العامة يمكنكم الدخول إلى موقع قياس في اليوم الموافق 25 مم يناير والاستعلام عن النتائج عن طريق إتباع الطريقة التالية:

أولًا الدخول إلى قياس الإلكتروني.

ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب وكلمة المرور.

تفعيل زر التحقق الشخصي، ثم تسجيل الدخول.

النقر على قائمة الاختبارات، ثم اختيار اختبارات القدرات العامة.

حدد البحث برقم السجل المدني.

النقر على أيقونة بحث، وسوف تظهر أمامك النتيجة.

عدد مرات التسجيل في اختبار القدرات العامة

يعد أمر اجتياز اختبار القدرات العامة من الشروط اللازمة من أجل التقديم في الجامعات، ولهذا السبب فإن هيئة تقويم التعليم والتطوير وضعت حد أقصى لعدد مرات التسجيل في اختبار القدرات العامة وهو 5 مرات في خلال 3 أعوام متتالية، أما عدد مرات دخول اختبارات القدرات العامة الورقي فإنه غير مسموح بأداء الاختبار مرة واحدة فقط، أما الاختبار المحوسب فيسمح بدخوله 4 مرات، ومن الجدير بالذكر أن نتيجة اختبارات القدرات العامة تصلح مدة 5 أعوام فقط من تاريخ ظهور النتائج.

أهمية اختبار القدرات العامة

ويحظى اختبار القدرات أهمية كبري في المملكة السعودية وذلك لانه يعتبر أحد شروط القبول في الكثير من الوظائف بداخل المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة، فهو يعتبر بمثابة شهادة جودة لحامليه بقدرتهم على إنجاز الأعمال .

اقرأ أيضا