طريقة التسجيل في تكافل للطلاب 1445 رابط برنامج مؤسسة تكافل الخيري takaful


الاثنين 22 يناير 2024 | 03:03 مساءً
التسجيل في تكافل للطلاب
التسجيل في تكافل للطلاب
بدر القحطاني

التسجيل في تكافل للطلاب 1445، أتاحت السلكات في المملكة مبادرة تقديم الدعم المالي للطلاب داخل المملكة، حيث أطلقت مبادرة تكافل وأتاحت لجميع الطالب إمكانية التسجيل في التكافل المدرسي حيث تقدم المبادرة الدعم المالي لهم وتضمن استمرارهم في التعليم ويتم التسجيل في التكافل المدرسي بشكل إلكتروني.

تكافل للطلاب 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية نستعرض لكم طريقة وخطوات التسجيل في تكافل للطلاب 1445، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب المؤسسة عن مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات ذوي الحاجة المالية للعام الدراسي الجديد القادم 1445هـ.

التسجيل في تكافل للطلاب 1445

هذا وقد تم التأكيد على من جانب أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية على دعم القيادة الرشيدة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله ورعاهما-، ومن خلال المقال نوضح مواعيد التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1445، وخطواته، ورابط تسجيل تكافل للمدارس الرسمي عبر موقع مؤسسة تكافل الخيرية الإلكتروني، كما يمكن الحصول الآن على استمارة تسجيل طالب جديد في نظام تكافل للطلاب 1445.

طريقة التسجيل في تكافل للطلاب 1445

بعد أن يتم الإعلان من جانب العديد من المدارس عن فتح باب التسجيل في برنامج تكافل للطلاب الخيري لدعم الطلبة المحتاجين مادياً ومعنوياً للعام القادم 1445هـ، فيمكن تسجيل طالب في تكافل الطلاب عبر موقع مؤسسة تكافل الخيرية، وذلك من خلال اتباع عدداً من الخطوات اليسيرة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التالي:

دخول موقع مؤسسة تكافل باتباع الرابط التالي (takaful.org.sa).

في حال الدخول لأول مرة، يتم النقر على أيقونة “تسجيل طالب جديد”.

تعبئة البيانات المطلوبة (رقم الهوية للطالب – رقم جوال ولي الأمر – رمز التحقق).

ثم النقر على “متابعة”.

وسيتم إرسال رسالة نصية تتضمن رمز التحقق على الجوال المسجل.

قم بتعبئة الرمز المرسل إلى جوالك.

ثم النقر على “متابعة”.

ومن ثم إكمال البيانات التالية (رقم الهوية – الاسم – الجنس – رقم جوال ولي الأمر – اسم المستخدم الجديد – كلمة المرور الجديدة – تأكيد كلمة المرور الجديدة – رقم جوال الطالب أو ولي الأمر – البريد الإلكتروني).

ومن ثم النقر على “تسجيل”.

خطوات التسجيل في تكافل للطلاب 1445

ومن يرغب في التعرف على خطوات التسجيل في الإعانة المالية للطلاب أو معرفة طريقة التسجيل في تكافل للطلاب للحصول على الدعم النقدي، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة وإدخال البيانات بشكل صحيح، فسيتم تسجيل الطالب بنجاح، وسيتم التحويل للصفحة الرئيسية للبوابة، قم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك (اسم المستخدم – كلمة المرور)، ثم النقر على “تسجيل الدخول”.

صرف تكافل الطلاب الدفعة الثانية

تم الإعلان من جانب مؤسسة تكافل الخيرية اليوم الأحد بتاريخ الحادي والعشرون من شهر يناير لعام 2024م، الموافق لتاريخ التاسع من شهر رجب لعام 1445هـ رسمياً عن صرف الدفعة الثانية من مشروع الإعانة المالية، ووفقاً لما تم الإعلان عنه فقد بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من هذه الدفعة ما يزيد عن 262 ألف طالباً وطالبةً.

التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1445

تم التأكيد من جانب مؤسسة تكافل على اشتمال التسجيل لجميع الطلاب السعوديين المحتاجين لدعم المالي، ومن في حكمهم، ويتم التسجيل في المدارس المشمولة ببرنامج تكافل وفقاً لما تراه اللجنة، ويجب العلم أن التسجيل في تكافل يتضمن موافقة الطالب، أو ولي الأمر على تسجيل الطالب.

وبعد ذلك يتم التحقق من البيانات بالربط مع الجهات ذات العلاقة، وتبادلها مع الجهات الأخرى لمصلحة الطالب، ويتم تعبئة استمارة تسجيل طالب في برنامج تكافل من قبل لجنة تكافل في المدرسة التابع لها الطالب، وذلك بعد التحقق من احتياج الطلبة، ويجب العلم أنه لا يجوز تسليم الاستمارة إلى الطلاب أو إلى أولياء أمورهم.

شروط تكافل الطلاب 1445

وضعت مؤسسة تكافل الخيرية بعض الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم للحصول على الدعم المالي، وتتمثل شروط الحصول على تكافل الطلاب في التالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

يكون مقيماً بصورة دائمة على أراضي المملكة.

ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 4000 ريال.

ضعف الدخل الشهري للطلاب الأيتام وذوى الإعاقة.

ويتم استثناء طلاب السنة الثالثة من المرحلة الثانوية ومن في حكمهم من الحصول على الإعانة بالإضافة إلى طلاب محو الأمية، وذلك لتخصيص الإعانة لطلاب العام الدراسي القادم، ومن يرغب في التسجيل بهذه المنحة، يمكنه ذلك من خلال التوجه إلى موقع المؤسسة، ومن ثم اتباع طريقة التسجيل في تكافل للطلاب الموضحة بالنقاط المرفقة أعلاه.

موعد بدأ التسجيل في تكافل الطلاب

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية رسمياً عبر موقعها الإلكتروني عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام من أصحاب الحاجة المادية للعام الدراسي الجديد 1445هـ عن طريق مدارس التعليم العام المشمولة بنظام تكافل الخيري، حيث جاءت مواعيد التسجيل في تكافل للمدارس وفقاً لما هو موضح بالنقاط التالية:

يبدأ التسجيل في تكافل للطلاب اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 17 شوال 1445هـ، الموافق 7 مايو 2023م.

يستمر التقديم حتى يوم الخميس 5 ذو القعدة 1445هـ.

التسجيل في تكافل للطلاب 1445

في الوقت المحدد لبدء عملية التسجيل في برنامج تكافل الخيري للطلاب بمدارس التعليم العام، يتم الإعلان من جانب العديد من المدارس عن فتح باب التسجيل في تكافل لدعم الطلاب المحتاجين مادياً ومعنوياً للعام القادم، فمن لديه الرغبة في تسجيل ابنه بالبرنامج وتنطبق عليه شروط التقديم على البرنامج، فعليه مراجعة المرشد الطلابي بالمدرسة خلال أسبوعين من تاريخ فتح باب التسجيل في البرنامج.

وقد أكدت مؤسسة تكافل على اشتمال التسجيل في برنامج تكافل للإعانة المالية على جميع الطلاب السعوديين، ومن في حكمهم المحتاجين للدعم المالي في المدارس المشمولة بالبرنامج، ويجب العلم أنه من الضروري يتضمن التسجيل على موافقة الطالب أو ولي أمره على تسجيل الطالب، إلى جانب التحقق من البيانات الخاصة به من الجهات ذات الصلة، وتبادلها مع الجهات الأخرى.

إعانة الطلاب من مؤسسة تكافل الخيرية

يتم تقديم إعانة مالية للطلاب والطالبات المحتاجين بمراحل التعليم العام من قبل مؤسسة تكافل الخيرية في بداية كل فصل دراسي، وتشتمل الإعانة المالية للطلاب على ثلاث برامج رئيسية وهم (الوجبة – الكسوة – الحقيبة المدرسية)، ويستفيد من برنامج تكافل لإعانة الطلاب ما يقرب من 270 ألف طالب وطالبة موزعين على ما يقرب من 20 ألف مدرسة مشمولة بالبرنامج.

وتمتلك مؤسسة تكافل آلية استحقاق دقيقة يتم من خلالها التعرف على الطلاب المحتاجين مادياً ومدى حاجتهم، ويتم معاونة المؤسسة في ترشيح الطلاب ودراسة الحالة الخاصة بهم وإيصال المعونة المالية للطلاب ومتابعة أثر المعونة عليهم من جانب عدد كبير من المتطوعين التربويين الميدانيين يصل عددهم لأكثر من 77 ألف متطوع.

وتعد الإعانة المالية التي تقدمها المؤسسة هي أكبر مشاريع المؤسسة، ويتم تخصيص مبالغ كافية سنوياً لتغطية كافة الحالات المحتاجة بكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية، والهدف من ذلك هو سد احتياجات الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام بما يدعم النجاح لهم واستمرار التحصيل الدراسي وتنمية المهارات الشخصية لديهم، ومن يرغب في التعرف على طريقة التسجيل في تكافل للطلاب 1445، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو المرفق.

نظام تكافل الطلاب تسجيل

تم الإعلان من جانب مؤسسة تكافل الخيرية عن تطوير تسجيل الطلاب في تكافل لهذا العام، حيث تظهر بيانات الطلاب المسجلين بالعام السابق على نظام تكافل مستحقاً أو غير مستحق، وبالنسبة للطلاب المسجلون بالعام الماضي، فيجب على المدرسة الدخول على بيانات الطالب، ومن ثم تحديث المتغير منها، ثم حفظ، وذلك ليستمر تسجيله في البرنامج.

اقرأ أيضا