بمشاركة 85 دولة.. انطلاق فاعليات منتدي مستقبل العقار 2024 فى نسخته الثالثة بأكثر من 50 جلسة


الاثنين 22 يناير 2024 | 11:47 صباحاً
منتدي مستقبل العقار
منتدي مستقبل العقار
ريم العتيبي

تنطلق اليوم أعمال النسخة الثالثة من منتدى مستقبل العقار، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، ويقام المنتدى خلال الفترة بين 22 و24 من شهر يناير الجارى، وذلك بمشاركة 85 دولة حول العالم.

منتدي مستقبل العقار 

ويعد منتدي مستقبل العقار تجمع حصري لقادة الصناعة، حيث يستعدّون فيه لدفع قطاع العقار إلى أبعادٍ جديدة. تابع البث المباشر والمناقشات والرؤى الرائدة التي تشكّل مستقبل قطاع العقارات في المملكة العربية السعودية .

اليوم الأول من منتدي مستقبل العقار

ناقش اليوم الأول من المنتدى عدد من المحاور المتنوعة في منظومة العقار، أبرزها المرونة ومكامن القوة والتمكين والابتكار في صناعة العقار، ويستهل أولى جلساته يوم الإثنين المقبل بطرح ومناقشة قضايا في القطاع العقاري؛ أبرزها: (تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق السعودية، وقيادة التحول في صناعة العقار، ومكامن القوة والتمكين، ومستقبل القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط).

كما ستناقش جلسات اليوم الأول (التنقل بين الفرص العالمية والشراكات الاستراتيجية، ودور القطاع غير الربحي، ومشاريع المدن والاستدامة)، بالإضافة إلى محور تأثير التكنولوجيا على مستقبل العقار، وكذلك الابتكار في صناعة العقار، والذي سيسلط الضوء على الأثر الإيجابي للابتكار واستخدام التقنيات على جودة المشاريع العقارية، وأبرز التحديات التي تواجه الابتكار في العقار.

حل المنازعات العقارية 

وستستعرض جلسات اليوم الثاني عدة محاور، أبرزها صناعة العقار بمنظور رؤية المملكة 2030، وأدوات التفاوض الفعالة في حل المنازعات العقارية، وحلول التمويل الميسر والمستدام، واستراتيجية الهيئات وأثرها على استدامة القطاع العقاري، والثروة الخفية للمدن، وبوابة الميتافيرس.

ومن المقرر أن يبلغ جلسات المنتدى في نسخته الثالثة أكثر من 50 جلسة وأكثر من 40 ورشة عمل.

اقرأ أيضا