عاجل.. حساب المواطن يوضح أحقية الأم الأجنبية مع ابنتها "مواطنة أرملة" للدعم الشهري


"مواطنة أرملة".. حساب المواطن يكشف عن أحقية الأم الأجنبية في الدعم الشهري مع ابنتها

الاحد 21 يناير 2024 | 06:38 مساءً
حسام المواطن
حسام المواطن
رجب يونس

استفسرت امرأة أجنبية في حساب المواطن حول أحقيتها في الدعم، حيث تساءلت عما إذا كانت أم لابنتها 'مواطنة أرملة' مستحقة للدعم وكيفية تسجيلها؟.

أحقية أم في الدعم مع ابنتها

وجاء رد حساب خدمة المستفيدين موضحًا أنه يمكن تسجيل الأم باعتبارها تابعًا معالًا عبر ربطها بأحد الأبناء، ويمكن إرفاق مستندات تثبت الصلة القرابة، مثل صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة. في حال كانت جميع الأبناء دون سن 18، يمكن للأكبر منهم رفع طلب برقم الهوية من خلال الرابط المقدم.

 كيفية إثبات الاستقلالية لمواطنة لا تملك صك إيجار أو ملكية

تم تقديم إجابة آخرى لاستفسار حول كيفية إثبات الاستقلالية لمواطنة لا تملك صك إيجار أو ملكية، حيث تم التأكيد على إمكانية الاستفادة من الدعم من خلال إضافتها كتابع لدى رب الأسرة (الأم)، حتى في حال عدم وجود صك إيجار أو ملكية.

كيفية التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدعم

كما تم الرد على استفسار آخر من مواطنة غير متزوجة حول كيفية التسجيل في حساب المواطن لاستحقاق الدعم، أشير إلى أنه يمكنها التسجيل كمستقلة وإثبات السكن بصك حصر الورثة، ولكن تم التأكيد على أنه يجب التحقق من المستندات المطلوبة من خلال إدارة المرفقات في حسابها.

تُوضح هذه الردود الخطوات والوثائق المطلوبة للمستفيدين الذين يسعون للاستفادة من دعم حساب المواطن وتوفير إجابات واضحة للاستفسارات المتعلقة بالأهلية والإجراءات.

اقرأ أيضا