أحذر الساعة الذكية في يدك خطر يصيبك بالاكتئاب وأمراض اضطراب الطعام


الاثنين 27 مارس 2023 | 02:48 مساءً
ساعة ذكية
ساعة ذكية
فريق ـ السعودي اليوم

يعتقد الكثيرون أن اقتناء الساعة الذكية يعد خيارًا صحياً، لأنها قد تساعدك فى تحسين صحتك ومتابعة حالة جسمك اليومية بدقة من خلال تتبع ساعات النوم والسعرات الحرارية، وإرشادك لممارسة التمارين الرياضية، لكن على الرغم من الفوائد الصحية للساعة الذكية لكنها تحمل أضرار كبيرة على صحتك.

أقرأ ايضا:تحذير عاجل من شركة جوجل: هذا التطبيق يخترق هاتفك

  

ترصد صحيفة" السعودي اليوم"، أبرز مخاطر الساعات الذكية على البشر، على النحو الآتي:

1.تذكيرك دائماً بالسعرات الحرارية المطلوب منك تناولها:

يعد التركيز في حرق السعرات الحرارية وتذكيرهم باستمرارٍ بها يمكن أن يؤثر سلبًا في صحتهم النفسية خاصة إن كانوا يعانون من اضطرابات الطعام أو لا يمكنهم أداء تمارين رياضية يوميًا لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن أن تكون ساعة 'آبل' خاصة مشكلة بالنسبة إليهم، لأنها لا تسمح بتعطيل ميزة تتبع السعرات الحرارية.

2. تشتت الانتباه

تؤثر على صحتك النفسية وتشتت انتباهك، نتيجة الاشعارات العديدة التى قد تصدر عنها مما يصيبك بالقلق والاكتئاب ومشكلات نفسية أخرى.

3- الإفراط في ممارسة الرياضة

هناك خطر من أن تصبح مهووسًا بأداء التمارين الرياضية إذا كنت تستخدم ساعة ذكية بانتظام، نظرًا إلى ميزات التشجيع على زيادة أهداف لياقتك البدنية كل أسبوع التي تتميز بها العديد من الساعات الذكية، قد تلجأ إلى الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية.

4. تعرضك لخطر الإدمان على استخدامها

نظرًا إلى تلقي الشارات التشجيعية والرسوم المتحركة الجذابة التي تظهر في الساعات الذكية في كل مرة تحقق فيها هدفًا معينًا، من السهل أن تصبح مدمنًا على استخدام الساعات الذكية. 

اقرأ أيضا