برنت فوق 75 دولارا.. ارتفاع بأسعار النفط مدفوعة بتعليقات الرئيس الروسي


الاثنين 27 مارس 2023 | 01:21 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
فريق ـ السعودي اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الإثنين 27 مارس (2023)؛ إذ يسعى المستثمرون للحصول على إشارات باستقرار الأوضاع في أسواق المال.

وقد تقلت الأسعار دعمًا من تعليقات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مطلع الأسبوع؛ ما فاقم التوترات الجيوسياسية في أوروبا، التي زادت المخاوف من نقص الإمدادات.

أسعار النفط الخام اليوم

وبحلول الساعة 07:57 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم مايو/أيار 2023- بنحو 0.73%، لتصل إلى 75.54 دولارًا للبرميل.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم مايو/أيار 2023- بنسبة 0.74%، إلى 69.77 دولارًا للبرميل، وفق بيانات طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

تحليل أسواق النفط العالمية

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 25 مارس/آذار، على تراجع بأكثر 1% لليوم الثاني، إلا أنها حققت مكاسب أسبوعية.

وحقق خاما برنت وغرب تكساس الوسيط، خلال الأسبوع الماضي، مكاسب بنحو 2.8% و3.5% على التوالي، مع انحسار التوترات في قطاع المصارف.

قالت مؤسِّسة مركز 'فاندا إنسايتس' المعني بأسواق الطاقة فاندانا هاري: 'تراقب أسواق النفط عن كثب المعنويات في الأسواق المالية، بينما تظل أساسيات النفط مهمشة'.

خام برنت وغرب تكساس

وأضافت هاري: 'نتوقّع أن تحدث معظم تحركات الأسعار في العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط خلال ساعات التداول في أوروبا والولايات المتحدة، التي تتميز بالكثير من التقلبات اليومية'.

وأشارت إلى أن الانتعاش القوي لن يتحقق إلا مع تلاشي الأزمة المصرفية بالكامل؛ الأمر الذي قد يستغرق أيامًا، إن لم تكن أسابيع.

أسعار النفط
نفط
نفط
النفط الروسي

اقرأ أيضا