من هو الشهيد الشيخ الداعية الدكتور وائل الزرد ؟ حساب شهداء غزة يوضح جزء من حياته قبل استشهاده


السبت 20 يناير 2024 | 03:05 مساءً
الشهيد الشيخ الداعية الدكتور وائل الزرد
الشهيد الشيخ الداعية الدكتور وائل الزرد
مبارك الخالدي

في ظل الأوضاع الحالية في القطاع الحبيب قطاع غزة وارتقاء العديد من الشهداء بشكل يومي رحمهم الله وأدخلهم الجنه بغير حساب، يقوم حساب شهداء غزة بنشر تفاصيل حياة بعض الشهداء على حسابهم الرسمي وكيف كانوا من الناس الأبرار بأهلهم ومنطقتهم، دعونا نتعرف على تفاصيل حول الشهيد الشيخ الداعية الدكتور وائل الزرد في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

من هو الشهيد الشيخ الداعية الدكتور وائل الزرد ؟

نقلًا عن حساب شهداء غزة:

ولد الشيخ وائل الزرد في 24 ديسمبر 1972، يبلغ من العمر 51 عامًا، متزوج وله ثمانية أبناء، وحصل على شهادة الماجستير في علم الحديث عام 2001، ومن ثم شهادة الدكتوراه من جامعة عين شمس في القاهرة.

عمل الزرد أستاذًا جامعيًا في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وعمل سابقًا في جامعة القدس المفتوحة، والجامعة الإسلامية في غزة.

عرف الشهيد الزرد بإمامته للمسجد العمري الكبير بمدينة غزة، ومسجد المحطة بحي التفاح، واشتهر بخطبه الجهادية.

استشهد الدكتور 'وائل محيي الدين الزرد' صباح يوم الاثنين 16\10\2023، بعد يومين من مكوثه في العناية المركزة، عقب استهداف طائرات الاحتلال منزله في الثالث عشر من أكتوبر.

وقبل أسابيع من استشهاده، استشهد ابنه براء بعد إصابته بقـ.ـذيفة أطلقتها عليه قوات الاحتلال برفقة آخرين على السياج الأمني شرق غزة، خلال مشاركته بفعاليات الشباب الثائر نصرة للأقصى.

اقرأ أيضا