أخبار السعودية اليوم .. تحذير من الدفاع المدني بخصوص حالة الطقس والمملكة تحقق الريادة في الأمن الغذائي وانطلاق تحدي أبشر 2024


الخميس 18 يناير 2024 | 02:40 مساءً
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
مبارك الخالدي

أخبار السعودية اليوم هي نشرة يومية نقدم لكم فيها الجديد والمميز حول آخر التطورات في الشأن الداخلي السعودي حيث نستعرض أبرز الإنجازات التي تمت في العديد من المدن حول المملكة ودور الوزارات في تحقيق رؤية المملكة 2030 كلًا في مجاله وننتقل كذلك إلى الوضع العالمي حيث العلاقات الطيبة بين المملكة ودول الجوار بشكل خاص ودول العالم بشكل عام ومعرفة القرارات التي تمت منذ الصبيحة، كل ذلك في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن حالة الطقس في بعض مناطق المملكة

المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، وشرق حائل، كذلك على نجران، جازان، عسير والباحة، يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات جازان ، عسير والباحة، ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

الدفاع المدني

"السعودية تحقق الريادة" الأمن الغذائي يكشف نتائج إستراتيجية المملكة لتوفير غذاء آمن ومستدام

أوضحت الهيئة العامة للأمن الغذائي في المملكة من خلال حسابها الرسمي علي منصة 'إكس' أن السعودية تبنت إستراتيجية أمن غذائي واضحة المعالم, مما جعل السعودية رائدة في مجال الأمن الغذائي.

الأمن الغذائي في السعوديةالأمن الغذائي في السعودية

680 براءة اختراع سجلته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل خلال عشر سنوات

أكد نائب رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي ، أنه تم تحقيق 428 اختراعاً مسجلاً، و252 اختراعاً ممنوحاً خلال العشر سنوات الماضية، وأشار أن التركيز يتم على الأولويات مثل: محور صحة الإنسان، إضافةً إلى الطاقة واستدامة البيئة والتقنيات الطبية، التي منها ابتكار يد صناعية تعتمد على تقنية الروبوت يتم تحريكها بناءً على الإشارات الكهربائية من الدماغ، وابتكار نسيج طبي يقاوم انتشار الفيروسات.

680 براءة اختراع سجلته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل خلال عشر سنوات.

محافظ محافظة بقيق يتفقد عدد من المشاريع التنموية المنجزة والقائمة المنفذة من البلدية

قام محافظ بقيق المكلف الأستاذ زيد بن محمد أبوطالب اليوم،بجولة تفقدية على جميع المشاريع المنجزة والقائمة بمحافظة بقيق والمراكز والهجر التابعة, وذلك بمرافقة رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس بادي بن فهيد القحطاني، وتأتي هذه الجولة بهدف متابعة سير خطط التطوير، وإعادة تأهيل وتحسين المشهد الحضري، وذلك لتعزيز مؤشرات أنسنة المدن ورفع مستوى التنمية الهادفة، وضمان رفع كفاءة السلامة والانسيابية المرورية بالشوارع، والطرق، والتقاطعات، وحث وتشجيع المستفيدين على رياضة المشي والجري بما يعزز من مؤشرات الصحة العامة ورفاهية المستفيدين بمحافظة بقيق والهجر التابعة.

محافظ محافظة بقيق يتفقد عدد من المشاريع التنموية المنجزة والقائمة المنفذة من البلدية

مجانًا وللجميع.. انطلاق تحدي "ابشر 2024" فى نسخته الـ 4 و"الداخلية" توضح خطوات التسجيل

انطلق اليوم 'تحدي أبشر 2024' في نسخته الـ(4) تحت شعار 'نبتكر لمستقبل أذكى'، الذى الذى تنفذه وزارة الداخلية لإتاحة الفرصة للمبدعين والمبتكرين للمشاركة في تطوير خدمات وزارة الداخلية لعالم أبشر 'أبشر أفراد، أبشر أعمال، أبشر حكومة، أبشر داخلية ، أبشر ميدان'؛ للاستمرار في التطوير وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار المستفيدين من خدمات أبشر، ويهدف التحدي إلى تمكين الإبداع والابتكار في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة؛ مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي، وتحويل الأفكار الإبداعية والحلول الذكية إلى خدمات رقمية، وتحسين تجربة المستخدم عن طريق سماع صوته 'العميل أولًا' وتطويع التقنية لخدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة، والإسهام في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 بوصول المملكة إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية.

تحدي ابشر 2024

رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يبحث مع نظيره التايلاندي العلاقات الثنائية ومنع الجرائم العابرة للحدود

استعراض معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس،مع معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلاند واتشارابول براسارنراجكيت آفاق العلاقات الثنائية و العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال منع الفساد ومكافحته، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم العابرة للحدود المرتبطة بقضايا الفساد، وتبادل الخبرات والتجارب ذات الصلة بين الجانبين النظيرين.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول أخبار السعودية اليوم عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم

ستحب قراءة:

بالإنفوجراف.. تعرف علي الإتفاقيات المثمرة للهيئة العامة للطرق في عامها الأول

أمانة الشرقية ترصد 17 مخالفة علي المنتجات السياحية بشاطيء نصف القمر.. تفاصيل

التدريب التقني بـ مكة المكرمة يعلن مواعيد التسجيل والقبول في برامج الكليات والمعاهد التابعة له للفصل التدريبي الثالث.. تفاصيل

اقرأ أيضا