بالفيديو.. كل ما تريد معرفتة عن مدينة القدية " تبني علي فلسفة قوة اللعب" تفاصيل


الاربعاء 17 يناير 2024 | 05:43 مساءً
القدية تطلق أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية
القدية تطلق أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية
دانة الدوسري

كشف العضو المنتدب لشركة القدية للإستثمار عبد الله الداود, مدينة القدية تحولت من وجهة لمدينة ملاهي إلى مدينة متكاملة تساهم في توفير آلاف فرص العمل, بالإضافة إلي منازل لمئات الآلاف من المواطنين.

القدية مدينة متكاملة ترفيهية وسكانية وتوفر آلاف فرص العمل

وخلال تصريحاته 'العربية Business'علي هامش المنتدي الإقتصادي العالمي 2024 في دافوس, أوضح عبد الله الداود، إن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة القدية للإستثمار الأمير محمد بن سلمان قبل شهرين أزاح الستار عن المخطط الحضري لمدينة القدية بالرياض، لتكون مدينة متكاملة بجميع أركانها.

حيث لفت الداود إن مدينة القدية تحولت من وجهة لمدينة ملاهي إلى مدينة متكاملة تساهم في خلق أكثر من 300 ألف وظيفة جديدة, وتسكين أكثر من نصف مليون نسمة كسكان دائمين، بالإضافة إلى إستقبال أكثر من 48 مليون زيارة سنوية ما يمثل مساهمة قوية لرؤية المملكة 2030.

القدية تبني علي فلسفة قوة اللعب

وتابع العضو المنتدب لشركة القدية للإستثمار, أن القدية هي المدينة الوحيدة التى بنيت على فلسفة وحيدة هي 'قوة اللعب' التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة القدية خلال إطلاق العلامة التجارية للقدية, مشيراً إلي أن الأبحاث التي قامت بها القدية وجدت أهمية كبيرة للعب تساهم في تطوير الإدراك الفكري، وتطوير المهارات الشخصية والعلاقات الإجتماعية.

كما أكد الداود علي أن مدينة القدية متكاملة الأركان, حيث أنه ستضم أيضاً, مدارس ومستشفيات وغيرها، لكن تركيز المدينة الرئيسي على 3 صناعات أساسية رياضية وترفيهية وثقافية.

إستاد الأمير محمد بن سلمان واحد من أهم أصول مدينة القدية

فيما أضاف, أن المدينة تضم أيضا إستاد الأمير محمد بن سلمان من بين أصول مدينة القدية, التى تبين فلسفتها كونه داخل نطاق عمراني بشكل كامل، ومن المقرر أن يستضيف الكثير من الأحداث الترفيهية والرياضية العالمية التى ارتبط بها المملكة مثل دورة الألعاب الآسيوية 2034، أو كأس العالم 2034 .

كما أوضح العضو المنتدب لشركة القدية للإستثمار أن مجموع الإستثمار المطلوب لبناء مدينة القدية يتجاوز تريليون ريال،وبكل تأكيد الإستثمارات المحلية والعالمية سيتم الاعتماد عليها في تطوير مدينة القدية وننظر لها على أنها ستكون منصة جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية من خلال الاستثمار الأولي عن طريق صندوق الاستثمارات العامة لأخذ المرحلة الأولى من المخاطر و سيمول البنية التحتية والأصول التى لا تكون اقتصادية بشكل كبير للقطاع الخاص في البداية, ثم فتح المجال بعد ذلك أمام الاستثمارات من القطاع الخاص في القطاعات الترفيهية والتعليمية والمساكن والرعاية الصحية.

موعد إفتتاح منشآت القدية

وخلال تصريحاته, أفاد العضو المنتدب لشركة القدية للإستثمار إن مدينة القدية تعتزم إفتتاح أول الأصول بها العام المقبل, فيما ستوالى عملية الإفتتاح بها, حتي تنتهي المدينة بالكامل.

اقرا ايضا:بالإنفوجرافيك .. تفاصيل حول استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق

اقرأ أيضا