أبرزهم مكة والباحة.. "السعودي اليوم" تنشر خريطة تعليق الدراسة في المملكة اليوم


الاثنين 27 مارس 2023 | 07:54 صباحاً
فريق ـ السعودي اليوم

أعلنت عدة إدارات تعليمية وجامعات في عدد من محافظات المملكة، تعليق الدراسة اليوم الاثنين، سواء في المدارس المختلفة والجامعات والكليات بسبب سوء الأحوال الجوية في المملكة.

خدمة تقدمها "السعودي اليوم"

وخلال الأسطر التالية، تقدم صحيفة 'السعودي اليوم' خريطة كاملة بأماكن ومحافظات التي تم فيها تعليق الدراسة وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» والتي جاءت على النحو التالي:

علَّقَت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة المخواة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمحافظة المخواة الدراسة الحضورية في جميع مدارس المحافظة والمراكز التابعة لها ولمنسوبي ومنسوبات المدارس والكلية ومكاتب التعليم وفي الكلية التقنية للبنين والمعهد الصناعي الثانوي اليوم الاثنين.

حرصاً على سلامة الجميع

وأوضحت الإدارة، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها المنطقة اليوم الاثنين، وحرصاً على سلامة الجميع؛ فقد تقرَّر أن يكون الدوام -عن بعد- عبر منصة مدرستي.

وكانت أعلنت إدارة تعليم مكة عن تعليق الدراسة الحضورية اليوم الاثنين؛ مشيرة إلى أن الدراسة ستكون عبر منصة مدرستي في العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، وذلك بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

كما أُعلن عبر 'تويتر' عن تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع المدارس والمكاتب التابعة لتعليم الباحة بكافة المحافظات اليوم الاثنين.

جميع فروع جامعة أم القرى

وفي الطائف، تم الإعلان عن اللجوء إلى الدراسة عن بعد يوم غدٍ الأحد 4/ 9/ 1444هـ، والمحافظات التابعة لها تعليمياً، وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي.

كما أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية اليوم الاثنين في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بعد- وذلك بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد، وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

وزارة التعليم
وزارة التعليم

اقرأ أيضا