شركة LG تفتتح أول مصنع لمحطة شحن السيارات الكهربائية في أمريكا


الثلاثاء 16 يناير 2024 | 09:31 مساءً
شركة ال جي
شركة ال جي
جودي العبد الكريم

افتتحت شركة إل جي LG Electronics Inc أول مصنع لشحن السيارات الكهربائية خارج كوريا الجنوبية في فورث وورث، تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستهدف الشركة سوق أمريكا الشمالية.

LG تفتتح أول مصنع لشحن السيارات الكهربائية

وأعادت LG استخدام منشأة تبلغ مساحتها 100000 قدم مربع (9000 متر مربع) لديها القدرة على إنتاج 12000 شاحن سنويًا، وفقًا لما ذكره مايكل كوسلا، نائب الرئيس الأول للمبيعات في LG Business Solutions بالولايات المتحدة.

وستتعاون الشركة مع مشغلي محطات الشحن لبيع أجهزتهم، بينما تتوقع إل جي الاستفادة من البرنامج الوطني للبنية التحتية للمركبات الكهربائية (NEVI) التابع لإدارة بايدن، والذي يخصص التمويل لمشغلي محطات الشحن لبناء شبكة وطنية من أجهزة شحن السيارات الكهربائية العامة في الولايات المتحدة.

وقال كوسلا إن شركة إل جي، ومقرها سيول، تصنع أجهزة الشحن في كوريا الجنوبية منذ حوالي عام، وتتطلع الآن للاستفادة من سوق أمريكا الشمالية حيث تهدف إلى أن تصبح رائدة عالميًا في شحن السيارات الكهربائية.

وفي الولايات المتحدة وحدها، يريد الرئيس جو بايدن توفير ما لا يقل عن 500 ألف شاحن عام على الطرق بحلول عام 2030، حيث تم تركيب أول أجهزة الشحن العامة الممولة اتحاديًا الشهر الماضي في ولاية أوهايو.

اقرأ أيضا