وزير الصناعة :صناعة الأدوية واللقاحات والبتروكيماويات من أبرز القطاعات الصناعية المستهدفة في المملكة


الثلاثاء 16 يناير 2024 | 05:11 مساءً
وزير الصناعة بندر الخريف
وزير الصناعة بندر الخريف
بندر الزهراني

قال  وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن قطاع السيارات من أبرز القطاعات الصناعية المستهدفة في المملكة لضمان جلب وخلق سلاسل توريد متكاملة للقطاع، وكذلك صناعة الأدوية واللقاحات والبتروكيماويات والصناعات المرتبطة بقطاع التعدين.

اقرأ ايضا:شاهد ..مشاركة الوفد السعودي في منتدى دافوس العالمي

 المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

وأضاف  إن السعودية تحمل رسالة جوهرية خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس حيث تشارك العالم في كثير من التحديات التي تعمل على وضع حلول للعديد منها.

وأوضح الخريف، في مقابلة مع موقع  'العربية Business'، أن المملكة وضعت نفسها في موضع المسؤولية لمناقشة وطرح حلول للتحديات العالمية في العديد من القطاعات مثل المعادن والتقنيات، والحياد الصفري، والتحول الطاقي، والتكنولوجيا وغيرها.

وأضاف أن منتدى دافوس فرصة للالتقاء بأصحاب صناع القرار والفاعلين في القطاع الخاص، لعرض أين نحن في طريقنا للتنوع الاقتصادي وخطة رؤية 2030.

 انخفاض التكلفة يمثل إحدى الميزات التنافسية

وكشف الخريف أن انخفاض التكلفة يمثل إحدى الميزات التنافسية في المملكة، مضيفا :'رغم زيادة أسعار اللقيم إلا أنها تبقى الأكثر منافسة عالميا'.

'قرار رفع أسعار اللقيم جزء من برنامج تعديل منظومة أسعار الطاقة، كما أن زيادة كفاءة الصناعة تتطلب إزاحة الوقود السائل'، بحسب وزير الصناعة السعودي.

'نعقد لقاءات مع المستثمرين لتحديث النشاط الاستثماري والتوسع في استثماراتهم للاستفادة من الأنظمة التشريعية في المملكة والحراك الاقتصادي ضمن أهداف رؤية 2030'.

ما هو المنتدى الاقتصادي العالمي؟

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي ( منتدى دافوس)‏ هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من أجل تشكيل الأجندة العالمية والإقليمية والاقتصادية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا