ثورة تطوير في قطاع النقل.. تاكسي طائر لنقل ضيوف الرحمن بموسم حج 1445هـ


الاثنين 15 يناير 2024 | 08:19 مساءً
التاكسي الطائر
التاكسي الطائر
جميلة الفالح

تستعد المملكة مع بداية أول شهر من العام الهجري الجديد للموسم التالى من موسم الحج والعمل على قدم وساق لتوفير خدمات رائدة لراحة ضيوف الرحمن.

التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن

وفي هذا الصدد، تقدم الخطوط السعودية الناقل الوطني في المملكة، التاكسي الطائر كوسيلة جديدة في مواسم الحج، حيث يقوم بنقل الركاب بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة وفنادق مكة المكرمة.

التاكسي الطائر صديق للبيئة

وبحسب ماصرح المهندس عبدالله الشهراني مدير عام الاتصال المؤسسي بمجموعة السعودية والمتحدث الرسمي لها، فسيقوم التاكسى الطائر بنقل الحجاج من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مهابط الطائرات في فنادق مكة المكرمة، وستقوم بنقل عدد أربعة إلى ستة ركاب.

واوضح الشهراني : 'تتميز طائرة ليليوم بمعدل انبعاثات كربونية منخفض وهي طائرة صديقة للبيئة ما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جواً، واختصار زمن الرحلات الجوية حيث تقطع مسافة قصوى بمعدل 250 كلم، كما إنهايتم تدعيمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية التي تعمل فيها المملكة وكخدمةٍ خاصةٍ لضيوفها.'

مميزات التاكسي الطائر:

وتتميز الطائرة بمقصورة فريدة تتيح عدة خياراتٍ لترتيب المقاعد، تتسم بمساحاتٍ رحبة تلبي احتياجات الضيوف من النخبة المتطلعين لأرقى تجارب السفر.

وتعتقد ليليوم أن هذه الميزة ستسهم في رفع الطلب على الطائرات عام'ودية الإقلاع والهبوط eVTOL، الأمر الذي يضمن الوصول لمستويات الاستدامة

اقرأ أيضا