للمصريين موعد مباراة منتخب مصر القادمة ضد غانا في كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات المفتوحة الناقلة


الاثنين 15 يناير 2024 | 04:31 مساءً
منتخب مصر
منتخب مصر
جودي عبدالكريم

يستعد منتخب مصر لمواجهة غانا فى العاشرة مساء الخميس المقبل على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

للمصريين موعد مباراة منتخب مصر القادمة ضد غانا في كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات المفتوحة الناقلة

تعادل المنتخب المصري الأول لكرة القدم أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكل فريق في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويستعد المنتخب المصري لكرة القدم لإستكمال مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية للصعود إلى الدور القادم.

وسوف يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين المنتخب المصري ومنتخب غانا يوم الخميس المقبل الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة،  وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

 

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واحدة من أقدم وأعرق البطولات وأهمها على المستوى القاري والعالمي أيضا، كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.