صندوق التنمية العقارية يزف بشرى سارة لمستفيدي دعم "سكني"


46.2 مليار ريال إجمالي الدعم السكني في السعودية منذ يونيو 2017

الاحد 26 مارس 2023 | 10:27 مساءً
صندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري
فريق_السعودي اليوم

أودع صندوق التنمية العقارية اليوم، 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي 'سكني' لشهر مارس 2023.

وأوضح منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق، أن إجمالي الدعم لشهر مارس جرى تخصيصه دعما لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى مارس 2023، تجاوز 46.2 مليار ريال.

يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة والمستمرة من جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل دعم المستفيدين في كافة القطاعات، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان المدرج ضمن الرؤية التنموية الطموحة “رؤية السعودية 2030″، والرامية إلى رفع نسبة امتلاك المواطنين للمساكن إلى 70%.

خدمة الكترونية

ولفت إلى أن الصندوق أطلق المرحلة الثانية من حوكمة المنتجات التمويلية، ووفر خدمة إلكترونية تتيح لمستفيدي منتج البناء الذاتي تحديث مراحل بناء منازلهم، في سياق حرصه على استمرارية الدعم السكني.

البناء الذاتي

وشدد على أهمية التزام مستفيدي 'البناء الذاتي' مباشرة مراحل بناء سكنهم ومتابعة مراحل إكماله وجاهزيته للسكن وفق المعايير الهندسية والفنية المعتمدة، بما يضمن دعم الصندوق لمستفيدي المنتج وتسهيل رحلة تملكهم خلال المدة الزمنية، التي نصت عليها العقود التمويلية ولائحة الدعم السكني.

خدمات الصندوق العقاري

جدير بالذكر، أن الصندوق العقاري السعودي يقوم بتقديم خدمات برامج الدعم السكني عبر ما يتجاوز الـ43 خدمة رقمية بواسطة البوابة الإلكترونية للصندوق وكذلك منصة “المستشار العقاري”، علاوة على أجهزة الخدمات الذاتية الذي تخدم كافة فروعه على مدار 24 ساعة، فيما يتولى مركز الاتصال الموحد بالرقم 199088 وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

برنامج دعم سكني

التنمية العقاريةالتنمية العقارية

اقرأ أيضا