شاهد بالفيديو .. هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي اتاحة الفرصة لمشاركة الأفكار الابتكارية


مشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة في هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي

الاحد 14 يناير 2024 | 03:18 مساءً
ابتسام الدوسري

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة - حفظه الله - تنظم جامعة الباحة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ' سدايا'  هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي خلال الفترة 14- 18 يناير 2024 م بالمدينة الجامعية.

تنظم سدايا هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي لمدة 3 أيام

أكد الدكتور  أحمد الحابش وكيل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الباحة أن هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي هو أحد ثمار الاتفاقية بين سدايا وجامعة الباحة ومن اليوم إن شاء الله ستقام لمدة ثلاثة أيام ومن اليوم فصاعداً ستناقش هذه الورش موضوعات مختلفة في مجال الذكاء الاصطناعي وكذلك في مجال الإدارة والاقتصاد والابتكار ونماذج الأعمال يرافقه تحدي مع سلسلة من الأفكار المبتكرة التي تخدم المدن الذكية بشكل عام على مدى ثلاثة أيام بالإضافة إلى المؤتمرات المختلفة حول الذكاء الاصطناعي .

تبادل الأفكار وتطويرها فى مجال الذكاء الاصطناعي

كما أكد على اتاحة فرصة للمشاركين لتبادل الأفكار وتطويرها وتحسينها من المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي ومجال إدارة الأعمال بالاضافة الى محاضرات متنوعة حول الذكاء الاصطناعي  تقدم من افضل متخصصين فى هذا المجال حول العالم .

إعلان الجوائز للمشاركين فى هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي فى اليوم السادس

كما أكد العريفي على مشاركة اكثر من 50 فريق و200 مشارك من الصلاب والطالبات يتنافسون فى طرح الافكار الابتكارية والريادية فى مجال االذكاء الاصطناعي هذه المشاريع كلها ستحكم وسنعمل على تطويرها مع فريق الأعمال فى محاكة الباحة لتطوير هذه الأفكار على مدى  3 أيام وفى اليوم السادس سيتم تقديم هذه المشاريع لاعلان الجوائز للمشاركات المتميزة على هذا المستوى وستقدم هذه الجوائز من قبل سدايا وهى جوائز متنوعة من دورات على مستوى عالمى فى مجال الذكاء الاصطناعى لتطوير وتحسين المشاركين فى هذا المجال .

إقبال ملحوظ من الطلاب والطالبات لهاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي

وقال العريفي لاحظنا اقبال كبير جدا من الطلاب والطالبات بالمنطقة وطلاب الجامعة وايضا الكليات المتواجدة فى المنطقة وحرصهم على رفع مستوياتهم العلمية والعملية فى الفترة الحالية وحتى فى المستقبل .

وفى الختام تمنى لهم العريفي ان تكون هذه الفرصة مميزة وفريدة لرفع مستوياتهم العلمية والعملية وايضا مجالات الابتكار لديهم واندماجهم بسوق العمل بأفضل حال .

وبهذه الكلمات الغالية يضعها لكم موقعكم المفضل السعودي إليوم أمام أعينكم

اقرأ أيضا