بالفيديو والصور.. شاهد أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024


الاحد 14 يناير 2024 | 02:51 مساءً
أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024
أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024
متعب عزيز

قام الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير الشرقية اليوم, بتدشين برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024 الذي تنظمها إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في جميع مدراس البنين والبنات, وذلك في مكتب سموه بديوان الإمارة.

بناء شخصيات الطلاب والطالبات محور البرنامج الرئيسي

ومن جانبه, قدم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي عرضاً عن البرامج, التي ستقدم لبناء شخصيات الطلاب والطالبات وتثقيفهم لبناء عقول واعية معتدلة في المجتمع التعليمي بالتكامل مع القطاعات ذات العلاقة بالمنطقة .

أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024أمير المنطقة الشرقية يدشن برامج وفعاليات الوعي الفكري 2024

أهداف برامج الوعي الفكري

حيث أوضح العتيبي, بقوله ' نسعى من خلال البرامج لنشر الوعي في الأوساط التعليمية والوقاية من كل فكر متطرف حيث نفذت زيارات ميدانية من خلال برنامج مدارس واعية لتوفير بيئة مدرسية آمنة إضافة لبث رسائل إعلامية بعنوان ' دقيقة وعي ' ,وتفعيل المناسبات الوطنية لترسيخ قيم المواطنة الصالحة مثل يوم التأسيس واليوم الوطني ويوم العلم وذلك بمشاركة الطلاب' .

وفي هذا الإطار, قام المركز بالتعاون مع هيئة التراث, بإصدار كتيب يبرز المواقع الأثرية في المنطقة الشرقية, تحت عنوان ' معالم '. 

اقرا ايضا: أمير الشرقية يرعى الحفل السنوي الأول للابتكار بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

اقرأ أيضا