بالصور.. شاهد مهرجان العلا للحمضيات فرصة لـ مزارعي المحافظة لـ تسويق محاصيلهم "تفاصيل"


الاحد 14 يناير 2024 | 12:33 مساءً
مهرجان العلا للحمضيات
مهرجان العلا للحمضيات
غزيل الخالدي

يساهم مهرجان العلا للحمضيات في دعم مزارعي المحافظة, وذلك من خلال تسويق محاصيلهم المتنوعة، عبر منصات العرض الذي خصصها لهم طيلة أيام المهرجان، إضافة إلى تسويقها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

مهرجان العلا للحمضياتمهرجان العلا للحمضيات

إقبال شرائي من مختلف جنسيات العالم

كما يمثل مهرجان العلا للحمضيات, فرصة للمزارعين لإنتشار محاصيلهم بين جميع جنسيات العالم, وذلك من خلال الإقبال الشرائي من مرتادي علي المهرجان من مختلف دول العالم.

هدف إقامة مهرجان العلا للحمضيات

والجدير ذكره, أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تهدف من إقامة المهرجان، إلى دفع النمو الإقتصادي للمحافظة من خلال المبادرات المجتمعية والمشاريع التنموية، حيث تحوي مزارع المحافظة والبالغ عددها 4700 مزرعة، على أكثر من 200 ألف شجرة من مختلف الحمضيات، والتي تنتج آلاف الأطنان من الفواكه في الموسم الواحد.

وعلي أثر ذلك, فإن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تولي القطاع الزراعي في العلا أهمية كبرى لدعم الفرص الإقتصادية, وذلك من أجل رفع التنافسية بين المنتجين، وتعزيز دور التنمية الزراعية، وإيجاد المزيد من الفرص لأهالي المحافظة، وذلك وفق رؤيتها المتماشية مع رؤية المملكة 2030. 

مهرجان العلا للحمضياتمهرجان العلا للحمضيات

تزامن مع ذروة موسم حصاد الحمضيات

ويذكر أن يقام مهرجان العلا للحمضيات في موسمه الثالث, في واحة العلا الثقافية بمحافظة العلا، حيث يتزامن مع ذروة موسم حصاد الحمضيات، وخلاله يتم الإحتفاء بالأنواع المختلفة من هذه المحاصيل الفريدة.

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد أبرز المعروضات في الموسم الثالث لـ مهرجان العلا للحمضيات

اقرأ أيضا