الكيميائية تعلن عن إنتاج نترات الأمونيوم وحامض النيتريك في رأس الخير لدعم المشاريع الاستراتيجية المرتبطة برؤية المملكة 2030،


المشروع الأول من نوعه في المنطقة والذي سيسهم في دعم القطاعات الحيوية

الاحد 14 يناير 2024 | 09:07 صباحاً
الشركة الكيميائية السعودية
الشركة الكيميائية السعودية
بدرية الودعاني

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، من خلال إحدى شركاتها التابعة الشركة الكيميائية السعودية المحدودة، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة داينو نوبل لإنشاء مشروع لإنتاج نترات الأمونيوم وحامض النيتريك في منطقة رأس الخير.

 6 أشهر يتم خلالها التقييم النهائي لجدوى المشروع

وقالت الشركة، أن مدة المذكرة 6 أشهر، يتم خلالها إعادة التحقق من الدراسات الأولية والنموذج المالي للمشروع وعمل التصاميم الأولية من قبل احدى الشركات الهندسية المتخصصة وذلك لعمل التقييم النهائي لجدوى المشروع.

توطين صناعة المواد الأولية اللازمة لصناعة المتفجرات المدنية والعسكرية لتطوير حلول صناعة التعدين والصناعات الدفاعية

وأوضحت الشركة الكيميائية أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة والذي سيسهم في دعم القطاعات الحيوية والمشاريع الاستراتيجية المرتبطة برؤية المملكة 2030، من خلال توطين صناعة المواد الأولية اللازمة لصناعة المتفجرات المدنية والعسكرية لتطوير حلول صناعة التعدين والصناعات الدفاعية في السعودية، وذكرت أن الأثر المالي لهذه المذكرة سوف يحدد لاحقاً.

التعاون سيساهم في تعزيز الابتكار وخلق القيمة وتطوير وتوطين المشهد الصناعي في المملكة

وتعليقاً على المذكرة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد، إن الشركة على ثقة من أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز الابتكار وخلق القيمة وتطوير وتوطين المشهد الصناعي في المملكة.

اقرأ أيضا