تفاصيل احتفال جامعة الملك فيصل بمرور خمسين عاما على تأسيسها تحت رعاية "أمير الشرقية"


السبت 13 يناير 2024 | 04:54 مساءً
جامعة الملك فيصل  تنظم احتفالا بمرور خمسين عاما علي تأسيسها تحت رعاية أمير  المنطقة الشرقية
جامعة الملك فيصل تنظم احتفالا بمرور خمسين عاما علي تأسيسها تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية
واس

تنظم جامعة الملك فيصل احتفالا  بمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيسها (1395-1445هـ)، تحت عنوان 'خمسون عامًا.. نماء وعطاء'، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة،تحت  صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الخميس المقبل

اقرأ ايضا:جامعة الملك فيصل تعلن بدء التسجيل في برنامج ⁧‫مسارات عبر منصة اغتناء

إسهامات جامعة الملك فيصل

وأعرب معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على تفضله برعاية وحضور هذه المناسبة التاريخية في مسيرة الجامعة، التي تأتي تخليدًا وتوثيقًا لما قدمه هذا الصرح الوطني التعليمي العريق من إسهامات ومنجزات في مجالات التنمية الوطنية المتعددة، وفي ظل ما حظي به منذ سنوات التأسيس من رعاية سامية، وتوجيهات سديدة، ودعم غير محدود من لدن القيادة الرشيدة –أيدها الله -، ولتكون هذه الاحتفالية انطلاقة متجددة لمزيد من النجاحات والإنجازات الوطنية المستقبلية.

فاعليات احتفالية جامعة الملك فيصل

وتضم هذه الاحتفالية التاريخية حزمة من الفعاليات الرسمية والجامعية والمجتمعية، التي ستسهم في إبراز مسيرة الجامعة خلال نصف قرن من النماء والعطاء، وتجدد تواصلها مع منسوبيها المتقاعدين، والخريجين، وجميع قطاعات المجتمع الشريكة معها في مسيرتها المباركة.

تأسيس جامعة الملك فيصل

يذكر أن  جامعة الملك فيصل تأسست بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ،لتصبح  نقطة تحول في مسيرة التعليم بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، حيث أسهمت في تحقيق تطلعات وآمال الطموحين من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي. ومنذ النشأة تلقت الجامعة الرعاية الداعمة والسخية من حكومتنا الرشيدة –أيدها الله-والتي أتاحت لها فرصًا سانحة من النمو والتطور.

اقرأ أيضا