التعليم تصدر تنويهات للطلاب بشأن تعطيل الدراسة في رمضان.. وموعد إجازة عيد الفطر المبارك


السبت 13 يناير 2024 | 01:17 صباحاً
الطلاب في المدرسة
الطلاب في المدرسة
ديالا الشمري

دعت وزارة التعليم، في الآونة الأخيرة تحري الدقة في نشر أخبار تخص التعليم في المملكة، موضحة صحة ما تداول عن تعطيل الدراسة في شهر رمضان الموافق شهر مارس المقبل. 

الدراسة في رمضان

وأكدت الوزارة، أن الدراسة ستستمر في شهر رمضان، ولكن سيتم تخفيض عدد الساعات اليومي.

وتابعت: ' أن يقل ساعة أو ساعة ونصف ولا توجد أي نية لتعطيل الدراسة لأي مرحلة تعليمية سواء كانت المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، بجانب الجامعات، على أن تستمر الدراسة حتى يوم 22 من الشهر'.

ومن المقرر أن يتم إعطاء إجازة لكافة الطلاب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونظرا إلى الأخبار المتداولة سوف تحرص الوزارة على التصدي لكافة الأخبار الكاذبة.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1445

نظرا إلى اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني ومن ثم البدء في الامتحانات، من المقرر أن يتم إعطاء إجازة للطلاب قدرها أسبوعين أي تقدر 14 يوما، وعقب إنتهاء الإجازة سيتم استكمال الدراسة مرة أخرى للبدء في الفصل الدراسي الثالث وهو الفصل الأخير من العام الدراسي، لذا سيكون اليوم الأول في الفصل الدراسي الثالث الموافق 12 من شهر مارس لعام 2023، بالنسبة إلى الإجازة الأولى التي تصادف الفصل الدراسي الثالث ستكون إجازة عيد الفطر وقدرها 14 يوما، وعقب انتهاء الإجازة سيتم استكمال الدراسة مرة أخرى.

اقرأ أيضا