وزير الصناعة :رؤية المملكة 2030 تتقاطع مع العديد من القضايا العالمية المهمة كالتغير المناخي والتنمية المستدامة


الجمعة 12 يناير 2024 | 11:36 مساءً
وزير الصناعة يؤكد أن  رؤية المملكة 2030 تتقاطع مع العديد من القضايا العالمية
وزير الصناعة يؤكد أن رؤية المملكة 2030 تتقاطع مع العديد من القضايا العالمية
واس

أكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف،  أن رؤية المملكة 2030 تتقاطع مع العديد من القضايا العالمية المهمة، مثل التغير المناخي والتنمية المستدامة والابتكار

اقرأ ايضا:محافظ الهيئة السعودية للمواصفات:اقتصاد المملكة من أكثر الاقتصادات تنافسية على مستوى العالم

مشاركة السعودية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024 

واشار في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية 'واس' إلى ان مشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024 في مدينة دافوس السويسرية، تؤكد دورها المهم في مواجهة الكثير من التحديات العالمية خاصة فيما يتعلق بسلاسل الإمداد وبناء القدرات ودورها المحوري في التحول تجاه الحياد الصفري.

تعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي في المملكة 

كما أكد أن مشاركة المملكة تعتبر فرصة للتواصل مع اللاعبين المهمين في القطاع الخاص حول العالم، بهدف التعاون في هذه القضايا وتعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي في المملكة في مختلف القطاعات، مثل الصناعة والتعدين والمحتوى المحلي والبحث والتطوير والابتكار.

المملكة ملتزمة بخطط التنوع الاقتصادي

وأشار معاليه، إلى أن المملكة ملتزمة بخطط التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين من خلال الاستثمار في الصناعات الجديدة القائمة على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والابتكار والتكنولوجيا، حيث يعتبر منتدى دافوس فرصة لتسليط الضوء على جهود المملكة وتقدمها المهم في هذا الجانب.

 مجالات الغذاء والمياه والطاقة

وأوضح  أن بناء الشراكات الدولية يعد عنصراً أساسياً في التصدي للتحديات المعاصرة خاصة في مجالات الغذاء والمياه والطاقة، وأمن سلاسل التوريد العالمية المستدامة، إضافة إلى الوصول الموثوق للمعادن الحيوية التي تشكل أهمية بالغة في دعم التوجهات العالمية للتحول نحو الطاقة النظيفة.

ما هو المنتدى الاقتصادي العالمي ؟

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من أجل تشكيل الأجندة العالمية والإقليمية والاقتصادية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا