منتخب قطر يهزم لبنان بنتيجة(3_0) بكأس أمم آسيا


الجمعة 12 يناير 2024 | 09:10 مساءً
منتخب قطر
منتخب قطر
جودي عبدالكريم

انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين منتخب قطر ولبنان، بثلاثة أهداف نظيفه لصالح العنابي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم آسيا.

منتخب قطر يهزم لبنان بنتيجة(3_0) بكأس أمم آسيا

وسجل أكرم عفيفي الهدف الأول لمنتخب قطر بالدقيقة 45 من عمر أحداث الشوط الأول ليه شباك لبنان.

تنطلق بطولة كأس امم آسيا لكرة القدم مساء اليوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر يناير الجاري، في قطر بمشاركة أربعة وعشرين منتخب، حيث يعد كأس امم آسيا هذا العام من اقوي النسخ بسبب مشاركة كل المنتحابات القوية.

وسوف يعتمد المدير الفني لمنتخب قطر في تشكيل اليوم على الدفع بابرز العناصر المتواجدة في دوري نجوم قطر مثل المعز علي وأكرم عفيفي من أجل تحقيق الفوز على حساب المنتخب الأول لكرة القدم لبنان في الجولة الأولي من دور المجموعات من بطولة كأس امم آسيا لكرة القدم، من أجل الدفاع عن لقبة الذي حققة في عام 2019، على حساب منتخب اليابان.

إن تشكيلة منتخب قطر امام لبنان اليوم في مباراة افتتاح كاس اسيا على النحو التالي:

حارس المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: همام احمد، لوكاس مينديز، خوخي بو علام، بيدرو ميجيل.

خط الوسط: احمد فتحي، مصطفى مشعل، حسن الهيدروس.

خط الهجوم: المعز علي، اكرم عفيفي، أحمد علاء

حارس المرمى: مصطفى مطر.

خط الدفاع: قاسم الزين، حسين زين، روبرت ملكي، نصار نصار.

خط الوسط: محمد علي، دهيني سوني سعد، محمد حيدر، علي طنيش..

خط الهجوم: هلال الحلوة.

يعتبر منتخب السعودية هو أكثر من حقق بطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات العربية، أما المنتخبات العربية التي حققت البطولة الآسيوية بجانب السعودية، العراق وقطر، وتبحث العديد من المنتخبات العربية عن الفوز باللقب الآسيوي الهام.

وكان منتخب قطر قد حقق الفوز ببطولة كأس أمم آسيا 2023 في الإمارات بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة قوية من العنابي.

يعتبر النجم الإيراني علي دائي هو الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم آسيا عبر التاريخ برصيد 14 هدفاً وهو الرقم القياسي الثابت حتى الان، ومن الممكن أن يصل له المعز علي لاعب منتخب قطر في البطولة الحالية، ويتواجد في المركز الثاني لي دونج كوك لاعب منتخب كوريا الجنوبية ويمتلك 10 أهداف، ويتواجد في المركز الثالث المعز علي لاعب منتخب قطر وعلي مبخوت لاعب منتخب الإمارات بجانب الياباني ناهيرو تاكاهارا، وفي المركز الخامس يتواجد لاعبين سجلوا 8 أهداف في تاريخ كأس أمم آسيا وهم يونس محمود لاعب منتخب العراق السابق والكويتي جاسم الهويدي، ودائما يتم الأهتمام بالهدافين التاريخيين للبطولة.