بالصور ..نائب "مدن" : نسعى إلى تطوير الشراكة مع المستثمرين المحليين والدوليين ولدينا 1600 مصنع للصناعات التعدينية


الخميس 11 يناير 2024 | 05:57 مساءً
جانب من كلمة نائب مدن خلال مؤتمر التعدين الدولي
جانب من كلمة نائب مدن خلال مؤتمر التعدين الدولي
واس

تستمر جهود المملكة في التوسع في قطاع التعدين والنهوض بها ،و أكد نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' المهندس علي العمير، أن الهيئة مكّنت أكثر من 1600 مصنع للصناعات التعدينية في المملكة من الانخراط في الاستثمار بالمملكة من خلال عدد من الحلول والخدمات المقدمة للمستثمرين المحليين والأجانب.

اقرأ ايضا:الجدعان: الإصلاحات التنظيمية تحفز استثمارات القطاع الخاص في التعدين

  تطوير سلاسل القيمة المعدنية المسؤولة في المملكة

جانب من مشاركة  المهندس علي العمير خلال مؤتمر التعدين الدوليجانب من مشاركة المهندس علي العمير خلال مؤتمر التعدين الدولي

جاء ذلك خلال مشاركة العمير في جلسة حوارية بعنوان تطوير سلاسل القيمة المعدنية المسؤولة في المملكة ضمن فعاليات مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة .

وأوضح  نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال أن 'مدن' تسعى إلى تطوير الشراكة مع المستثمرين المحليين والدوليين للتوسع في زيادة أعداد المصانع المساهمة للتعدين في المملكة وفتح أبواب الاستثمار لتنمية الطلب المحلي والدولي على مخرجات المعادن، وزيادة المحتوى المحلي.

انطلاق مؤتمر التعدين الدولي

يذكر أن  أعمال مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة أنطلق أمس بمشاركة دولية واسعة ،حيث يتم مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ لا سيما القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

جانب من كلمة نائب مدن خلال مؤتمر التعدين الدولي
جانب من مشاركة المهندس علي العمير خلال مؤتمر التعدين الدولي

اقرأ أيضا