خطوات وشروط الحصول على وحدة سكنية بأقل سعر عبر منصة سكني .. "العناية بالمستفيدين" يوضح


الخميس 11 يناير 2024 | 05:35 مساءً
وحدات سكنية عبر منصة سكني
وحدات سكنية عبر منصة سكني
ريم العتيبي

كشف حساب العناية بالمستفيدين التابع لبرنامج سكني، عن خطوات وضوابط الحصول على وحدة سكنية عبر منصة سكنى، فى إطار جهود تذليل سبل تملك المسكن الملائم، وتوفير أفضل الحلول والخيارات السكنية.

طلب وحدة سكنية عبر تطبيق سكني

وأفاد حساب العناية بالمستفيدين، أن تلك الخدمة تتيح استكمال إجراءات الدخول للتحقق من حالة الاستحقاق بشكل فوري عبر تطبيق سكني، ضمن نظام التمويل العقارى الإلكترونى.

ويتطلب الحصول على وحدة سكنية بنظام التمويل العقارى الإلكترونى، توافر عدد من الشروط من بينها: التمتع بالجنسية السعودية، أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام، وعدم وجود طالب الوحدة فى دور إيواء حكومى، وأن يقدم الطلب عبر وسائل إلكترونية.

خطوات الحصول على وحدة سكنية

يمكنك الحصول على وحدة سكنية من خلال العديد من الخطوات، بداية من تسجيل الدخول لمنصة سكنى، ثم اختيار الوحدة المراد الحصول على تمويل عقارى لها أو قم بحجز وحدة من السوق العقارى، أدخل بعد ذلك كافة البيانات المطلوبة فى النموذج، وأرسل طلب الحصول على عروض تمويل بعد إدخال كافة البيانات ومراجعتها.

قم بعد ذلك بتصفح قائمة العروض التمويلية المرسلة من قبل الجهات التمويلية المشاركة، واختر عرض أو أكثر من خلال قائمة عروض البنوك المشاركة، وأخيرًا تابع طلب التمويل الذى وافقت عليه من خلال زيارة إحدى فروع البنك. 

اقرأ أيضا