بعد تحذيرات الأرصاد.. 6 إرشادات يجب اتباعها عند هطول الأمطار


الاحد 26 مارس 2023 | 02:02 مساءً
هطول أمطار - أرشيفية
هطول أمطار - أرشيفية
فريق- السعودى اليوم

تتواصل التحذيرات الرسمية من استمرار حالة الطقس غير المستقرة على مختلف أنحاء المملكة، والتى تشمل توقعات بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط الرياح المثارة بالأتربة.

توقعات الأرصاد

وقد أصدر المركز الوطنى للأرصاد تنبيه متقدم خلال الساعات الماضية، بشأن استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المنطقة الشرقية، والتى تكون مصحوبة بأتربة مثارة، على بعض المناطق.

اقرأ أيضًا: 

طقس المملكة في رابع أيام رمضان.. فرص مهيأة لأمطار وسيول على هذه المناطق

تضمن التنبيه المتقدم للأرصاد، توقع نشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، والسيول، وشبه انعدام في الرؤية، حيث شمل التنبيه، الخفجي، والنعيرية، وحفر الباطن، وقرية العليا، وتستمر الحالة حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

إرشادات الدفاع المدنى

وإزاء التعامل مع حالة الطقس غير المستقرة، نشرت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها فى 'تويتر'، مجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب على الجميع اتباعها عند هطول الأمطار، أهمها:عدم الاقتراب من تجمعات المياه، عدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها، وكذلك اتباع المسارات والطرق الرئيسة المستخدمة قدر الإمكان.

كما شددت على عدم المجازفة بتجاوز مجاري السيول لأن منسوبها وتدفقها يزداد بسرعة، موضحه أنه قد تغطي المياه جسرًا منجرفًا أو طريقًا مكسرًا فيلتزم الحذر والانتباه، وأيضًا عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول. 

هطول أمطار - أرشيفية
سقوط أمطار وثلوج

اقرأ أيضا