بالفيديو.. شاهد مواصفات حاسب Asus الجديد Zenbook Duo له شاشتين منفصلتين "تفاصيل"


الخميس 11 يناير 2024 | 04:14 مساءً
حاسب Asus الجديد Zenbook Duo
حاسب Asus الجديد Zenbook Duo
غزيل الخالدي

تعد الحواسب اللوحية من بين الأجهزة الألكترونية التي تهم المستخدمين حول العالم, وفي هذا الإطار قدمت Asus إصدار جديد في سلسلة حواسبها اللوحية, يحمل إسمZenbook Duo , وحرصاً منا في صحيفة السعودي اليوم علي تقديم كل ما يهم قرائنا, نستعرض كافة المواصفات للحاسب اللوحي الجديد.

حاسب Asus الجديد Zenbook Duoحاسب Asus الجديد Zenbook Duo

مواصفات حاسب Asus الجديد Zenbook Duo

وبحسب ما تم الكشف عنه, فإن حاسب Asus  الجديد ,الذي يحمل إسم Zenbook Duo , يأتي بـ شاشتين يمكن إستعمالهما معا لأغراض مختلفة, وتعمل الشاشات باللمس، وجاءت كل واحدة من نوع OLED، بمقاس 14 بوصة، دقة عرضها (2880/1800) بيكسل، وترردها يعادل 120 هيرتز.

يمكن طي الشاشتين

كما أن الحاسب الجديد, يمكن إستعماله في وضعيات مختلفة، إذ يمكن استخدامه كحاسب محمول في الوضع العادي، وبهذه الحالة تغطي لوحة المفاتيح الشاشة السفلية، كما يمكن فصل لوحة المفاتيح عن الجهاز وجعل الشاتين تعملان معا كشاشة كبيرة بالوضع العمودي أو الأفقي، ويمكن طي الشاشتين بزاوية معينة ليتمكن شخصان على المكتب مثلا من التحكم بكل منهما على حدة.

هذا, حاسب Asus الجديد ,الذي يحمل إسم Zenbook Duo يأتي بنظام Windows 11 قابل للتحديث، وذواكر وصول عشوائي 32 جيجابايت، وذواكر داخلية من نوع SSD تصل سعاتها إلى 2 تيرابايت.

بطارية تستمر لأكثر من 10 ساعات

يأتي هذا الحاسب بوزن 1.65 كلغ، وجهزته Asus بمنفذي Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذ USB 3.2، كما حصل على بطارية تكفيه ليعمل لأكثر من 10 ساعات بالشحنة الواحدة في حال استخدام الشاشتين معا. 

اقرا ايضا: خطوة بخطوة.. طريقة فتح حساب واتس آب واحد على هاتفين أندرويد في نفس الوقت

اقرأ أيضا