اتفاقية استراتيجية لإطلاق وتطوير مشروع منتجع "أمان الحجر" في ⁧‫العلا.. تفاصيل 


الاربعاء 10 يناير 2024 | 09:41 مساءً
اطلاق مشروع أمان الحجر
اطلاق مشروع أمان الحجر
واس

وقّعت شركة 'كن' للاستثمار القابضة وشركة العُلا للتطوير – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقيةً إستراتيجية لإطلاق وتطوير مشروع 'أمان الحجر'، حيث يعد هذا المشروع تعاوناً فريداً لتقديم مبادرة ضيافة وسكن مميزة في العُلا.

إطلاق مشروع "أمان الحجر"

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة كن للاستثمار القابضة محمد نبيل حفني، والرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير، فابيان توسكانو، في حفل أقيم في محافظة العُلا، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العُلا رئيس مجلس إدارة شركة العُلا للتطوير، ورئيس مجلس إدارة شركة كن للاستثمار القابضة عبد الله صالح كامل، والعضو المنتدب لشركة العُلا للتطوير نايف صالح الحمدان.

أمان

وتُعد 'أمان' إحدى علامات الضيافة المرموقة التي تأسست في عام 1988م، التي تشتهر بمواقعها الفريدة، والعديد منها مطل على مواقع غنية بالتراث والتاريخ الثقافي، إذ تؤسس منتجعاتها بتصاميم استثنائية لتوفر لعملائها تجارب غنية لا تنسى، وتعمل وفق رؤية لبناء مجموعة من المنتجعات الخاصة الزاخرة بالرفاهية والدفء، وسيتضمن منتجع 'أمان الحجر' 42 غرفة فندقية وفيلا، و30 وحدة سكنية فاخرة متاحة للشراء، ويمتد على موقع رئيس تبلغ مساحته ثمانية ملايين متر مربع، في مدينة الحِجر الأثرية، أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كن للاستثمار القابضة: 'يسعدنا الإعلان عن التعاون المشترك مع شركة العُلا للتطوير في مشروع أمان الحجر، و يمثل هذا التطور الرائد نقطة محورية في صناعة السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030'، موضحًا أن خبرة شركة كن في صياغة تجربة عقارية استثنائية ستلعب دوراً محورياً في ضمان النجاح الأساس للمشروع، في حين أن الاستعانة بالخبرات العالمية للاستشاريين والمكاتب المعمارية الدولية ستضع مشروع أمان الحِجر كوجهة سياحة رائدة، مشيدًا بمجهودات الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لدعمها الدائم والتزامها بنجاح المشروع.

تجربة ضيافة فريدة

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة العُلا للتطوير : ' بينما نبدأ هذه الرحلة التحولية مع شركة كن للاستثمار القابضة لمشروع 'أمان الحجر'، فإننا ملتزمون بصياغة ما هو أبعد من أسلوب حياة وتجربة ضيافة، وبتطوير وجهات أصيلة لا تنسى في العُلا، متطلعًا إلى العمل المشترك لتحويل العُلا إلى وُجهة جاذبة للزيارة والاستقرار والاستثمار'.

من جهته أفاد الرئيس التنفيذي لشركة العُلا للتطوير فابيان توسكانو أن إنشاء منتجع 'أمان الحجر' يمثل بدايةً للتعاون مع شركة كن القابضة للاستثمار، ويعزز هذا التعاون التوجه في تطوير محفظة من الأصول المرموقة عالمية المستوى، التي تتبنى بدورها معايير البيئات المستدامة، بالإضافة إلى الاحتفاء بإرث المنطقة العريق، المطل على كنوز تاريخية.

يذكر أن شركة كن للاستثمار القابضة ستمتلك نسبة 80%،بينما ستمتلك شركة العُلا للتطوير 20% من المشروع المشترك. وستتولى شركة كن للاستثمار القابضة الدور القيادي في تطوير المشروع، وضمان تسليمه، بدعم إستراتيجي من شركة العُلا للتطوير.

اقرأ أيضا