وزير الطاقة: المملكة تمتلك 3 أضعاف قدرة الطاقة المتجددة بالعالم


الاربعاء 10 يناير 2024 | 07:53 مساءً
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي
جميلة الفالح

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن المملكة لديها 3 أضعاف من قدرة الطاقة المتجددة في العالم، وأن المملكة لم تعد توصف بأنها دولة رائدة في إنتاج النفط بل منتجة لجميع مصادر الطاقة.

المملكة تقود دوراً ريادياً في موضوع تغير المناخ

وأضاف في جلسة 'تحولات الطاقة بالمملكة' ضمن فعاليات مؤتمر التعدين العالمي، أن المملكة الآن قطعت 10 سنوات من عملها في تحقيق كفاءة الطاقة، وأنها خلال 4 إلى 5 سنوات ستلحق بركب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في هذا الصدد، وبحلول 2030 سنتمكن من تحقيق كل المعايير الدولية في كفاءة الطاقة.

ولفت إلى أن المملكة تتحدث عن موضوع تحول الطاقة منذ 2019، وأن الآليات التي نتبعها تضمن لنا خلال عامين أو ثلاثة أعوام قادمة على تحقيق أهدافنا والإيفاء بمعايير الخاصة باتفاقيات الأمم المتحدة الإطارية للتصدي للتغير المناخي، وتحقيق سوق منخفضة للكربون لتلبية احتياجاتنا واحتياجات المنطقة.

مبادرات المملكة الخضراء

وأشار إلى أن المملكة تقود دوراً ريادياً في موضوع تغير المناخ، وتعمل مع الجميع داخل وخارج المملكة في العديد من الفعاليات، مشيراً إلى أن مبادرات المملكة الخضراء تمثل ركيزة أساسية لتحقيق الحياد الصفري، مشيرا إلى أن المملكة شاركت في العديد من الفعاليات الدولية بشأن الانتقال الأخضر لقطاع الطاقة.

ولفت إلى أن المملكة تقوم بإنتاج الطاقة بطريقة مسؤولة، والمملكة لم تعد فقط دولة منتجة ومصدرة للنفط، بل باتت تعرف بأنها دولة منتجة للطاقة بكافة أشكالها، وملتزمة بقضية التغير المناخي.

اقرأ أيضا