5 فئات جديدة تستفيد من الإقامة المميزة فى السعودية.. و"بوابة الإقامة" توضح خطوات ومزايا الحصول عليها


الاربعاء 10 يناير 2024 | 02:07 مساءً
الإقامة المميزة في السعودية
الإقامة المميزة في السعودية
ريم العتيبي

أعلنت بوابة الإقامة المميزة، عن إطلاق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة فى السعودية، بهدف تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمى يجذب أفضل العقول والاستثمارات، وتمكين الاقتصاد الوطنى من خلال خلق الوظائف ونقل المعرفة.

الإقامة المميزة فى السعودية 

وأوضحت البوابة، عبر حسابها الرسمى على منصة إكس، أن المنتجات الجديدة للإقامة المميزة فى السعودية تشمل الفئات الآتية: كفاءة استثنائية، موهبة، مستثمر أعمال، رائد أعمال، ومالك عقار.

خطوات الحصول على الإقامة المميزة في السعودية

وأتاحت بوابة الإقامة المميزة تقديم طلبات الإقامة المميزة السعودية من خلال هذا الرابط، حيث يتعين على طالب الإقامة الاختيار بين الفئات الآتية: إقامة الكفاءة الاستثنائية، إقامة الموهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال إقامة مالك عقار، إقامة مميزة غير محددة المدة ومحددة المدة، وإنشاء حساب جديدعن طريق إدخال الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الإلكترونى، رقم الجوال، والضغط على رز التالى لاستكمال باقي الخطوات. 

مزايا الإقامة المميزة فى السعودية 

تتيح الإقامة المميزة في السعودية العديد من المزايا لحاملها من بينها الإقامة في المملكة مع أسرته، الحصول على تأشيرات زيارة للأقارب، استقدام العمالة المنزلية بحسب احتياجاته، امتلاك العقارات للأغراض: السكنية، والتجارية، والصناعية، وذلك فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمناطق الحدودية وفقًا لما تحدده اللائحة.

اقرأ أيضا